الأربعاء 15 مايو 2024

للفتيات.. 5 أخطاء تقومين بها يوميا تساهم في تدمير بشرتك

أخطاء تدمر البشرة

سيدتي2-10-2023 | 13:31

فاطمة الحسيني

تحرص كل فتاة على الاهتمام بصحة بشرتها، كي تبدو صافية وخالية من العيوب، ولكن أثناء عنايتها بها تقوم بالعديد من الأخطاء التي تساهم في تدمير بشرتها وجلدها، ولذلك نستعرض في السطور التالية أهم تلك الأخطاء كي تتجنبيها، وفقاً لما نشر على موقع "" Brightside.

  • عدم تغير روتين العناية بالبشرة، حيث تستخدم الكثير من الفتيات نفس منظف الوجه والمرطب دون تبديله، مما يضر ببشرتها، وذلك لأن الالتزام بنفس المنتجات يومًا بعد يوم قد لا يكون الأفضل لبشرتك، حيث ينصح أطباء الجلدية بضرورة  تعديل روتين العناية بالبشرة وفقًا للمواسم والفصول المناخية لتحسين صحة بشرتك ومظهرها.
  • عدم وضع واقي الشمس إلا في فصل الصيف وحرارة النهار، وهو من أكثر الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات، حيث أن الواقي يجب وضعه في كل الفصول المناخية، لأنه يمنع شيخوخة الجلد ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويعزز البشرة ويجعلها شابة وتدوم طويلاً.
  • عادة تناول دقيق الشوفان يوميًا قد تؤثر سلبًا عن غير قصد على جسمك وبشرتك، حيث يمكن أن يؤدي استهلاك دقيق الشوفان بشكل متكرر إلى الحد من تناولك للعناصر الغذائية المهمة، مما قد يؤدي إلى سوء التغذية وترك بشرتك جافة ومقشرة.
  • شرب فنجان القهوة الساخن كجزء أساسيًا من روتينك الصباحي، مما يلحق الضرر ببشرتك عن غير قصد، حيث تعمل القهوة كمدر قوي للبول ، مما قد يسبب جفافًا خفيفًا، كما تعيق التخلص من السموم من خلال بشرتك، مما يجعلها أكثر عرضة للتجاعيد المبكرة.
  • يعد الاستحمام الصباحي الطويل والدافئ وسيلة ممتعة للاستيقاظ، خاصة في الأيام الباردة، ومع ذلك، فإن جعلها طقوسًا يومية قد يؤدي إلى نتائج عكسية على تطلعاتك للعناية بالبشرة، حيث يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى الإضرار بالحاجز الواقي للبشرة، الذي يحتفظ بالرطوبة الحيوية ويسرع عملية الشيخوخة.