السبت 18 مايو 2024

تعرّفي على أفضل 6 أطعمة صحية في فصل الخريف

11-10-2017 | 10:49

 

يصنف موسم الخريف بأنه أنسب المواسم لتنشيط الجسم وتعويضه عما فقده من خسائر في فصل الصيف، وأنه فرصة لتخزين الطاقة لمواجهة برد الشتاء.

ولتحقيق ذلك، عليكِ اتباع نظام غذائي صحي يتضمن العديد من العناصر المهمة، وفيما يلي، نقدم لكِ أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها في فصل الخريف لدورها في تنشيط الجسم وتقوية مناعته:

الثوم:

يعد الثوم من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها في فصل الخريف بسبب قدرته على تقوية المناعة، والحماية من أمراض البرد والإنفلونزا التي يكثر الإصابة بها في هذا الفصل، حيث يعد مضادًا حيويًا طبيعيًا، كما يعمل على احتفاظ الجسم بالوزن المناسب، والحد من الإفراط في تناول الطعام.

التفاح:

يساعد تناول التفاح بشكلٍ مستمر على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، فضلًا عن قدرته في تنشيط الجسم، وتحفيز العضلات لأي مجهود بدني قادم، كما يحتوي التفاح على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والكثير من الألياف التي تسهّل الهضم وتقوّي المناعة.

الجرجير:

يحتوي الجرجير على العديد من الفيتامينات مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، إلى جانب احتوائه على العديد من المعادن التي من شأنها تعزيز قدرة الجهاز المناعي للجسم.

الكرنب:

الكرنب والقرنبيط من الأطعمة المفيدة للجسم في أي وقت، ويمكن تناوله مطبوخًا أو نيئًا، حيث يتضمن العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين C وفيتامين K والكالسيوم، كما يساعد أيضًا على زيادة المناعة في الجسم.

الكمثرى:

تعد الكمثرى مصدرًا رئيسيًا لفيتامين C، حيث يمكن الحصول على ما يقدّر بـ16% من قيمة فيتامين C من خلال تناول حبة كمثرى كبيرة، كذلك توفر كل ثمرة واحدة 4 جرامات من الألياف التي تحمي من اضطرابات الجهاز الهضمي.

البطاطا الحلوة:

تتميز بغناها بمادة البيتاكاروتين، وفيتامين سي، والبوتاسيوم، وكلها مواد تحمل العديد من الفوائد للجسم، وتعمل على تقوية مناعته في فصل الخريف، كما تساعد على تقوية العضلات، ومنح الجسم الطاقة والنشاط.

    الاكثر قراءة