الإثنين 29 ابريل 2024

صحة المنيا: تطعيم 770 ألف طالب ضد الالتهاب السحائي والثنائي بالمدارس

تطعيم الطلاب

محافظات9-10-2023 | 17:29

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إنه تم تطعيم 770 ألف طالب بمدارس مراكز وقرى المحافظة ضد الالتهاب السحائي والثنائي؛ تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف حسنين - في بيان اليوم الاثنين - أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة لتقديم الرعاية العلاجية والوقائية لطلاب المدارس بالتعاون مع التأمين الصحي والتربية والتعليم بالمنيا، منوهًا بأن التطعيم آمن تمامًا ويهدف لرفع الحالة المناعية للطلاب وحمايتهم.

وأوضح أن التطعيم يجرى من خلال فرق طبية مدربة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى، حيث أن الحملة تستهدف تطعيم تلاميذ الصفوف الأولى بـ(الحضانة، والابتدائي، والإعدادي والثانوي) ضد الالتهاب السحائي بمستهدف 455 ألف طالب، بجانب تطعيم طلاب الصفين الثاني والرابع الابتدائي بالتطعيم الثنائي (الدفتيريا - التيتانوس) بمستهدف 318 ألف طالب. 

وعلى صعيد آخر، تنظم المحافظة احتفالية فنية وطنية كبرى تحييها فرقة التخت العربي على مسرح الديوان العام غدًا /الثلاثاء/؛ بمناسبة مرور خمسين عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة. 

ولفت قائد فرقة التخت العربي بدار الأوبرا المصرية الدكتور ياسر معوض إلى أن الفرقة ستقدم مجموعة مختارة من الأغاني الوطنية التي تعبر عن فرحة المصريين بنصر أكتوبر وتغنى بها المصريون على مدار 5 عقود، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من المقطوعات الموسيقية من التراث الفني الأصيل. 

Dr.Randa
Dr.Radwa