الثلاثاء 18 يونيو 2024

الولايات المتحدة تقدم 12 مليون دولار مساعدات فورية لمتضرري زلزال أفغانستان

زلزال أفغانستان

عرب وعالم13-10-2023 | 14:17

دار الهلال

قدمت الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، 12 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الفورية لتلبية الاحتياجات العاجلة للأشخاص المتضررين من الزلازل الذي بلغ قوته 6.3 درجة شمال غرب أفغانستان في 7 أكتوبر الجاري.

وذكرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على موقعها الإلكتروني أن الزلزال أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 1295 شخصًا وإصابة ما لا يقل عن 1800 شخص وفقًا للأمم المتحدة؛ مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية المستمرة في البلاد.

وفي أعقاب الزلزال مباشرة، استجاب شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بسرعة، وأجروا تقييمات للأضرار وقدموا المساعدة الإنسانية الطارئة، بما في ذلك الرعاية الطبية.

ويهدف التمويل الإضافي لتقديم الدعم لمنظمة الدولية للهجرة لمواصلة إمداد المتضررين من الزلزال بالاحتياجات المطلوبة بشكل عاجل بما في ذلك أطقم المأوى لحالات الطوارئ ومواد الطبخ وجمع المياه والبطانيات ومصابيح الطاقة الشمسية والملابس والأدوات المنزلية وغيرها.

ومع تدمير البنية التحتية في العديد من القرى، توفر المنظمة الدولية للهجرة المياه وتدعم إعادة تأهيل مصادر المياه لضمان حصول السكان المتضررين من الزلزال على مياه الشرب الآمنة. 

وفي وقت وقوع الزلزال، كانت الأسر في المناطق المتضررة تعاني بالفعل من حالات الإسهال المائي الحاد، وهو مرض ينتقل عن طريق المياه. 

وتهدف المساعدات الإضافية التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى منع المزيد من تفشي الأمراض التي تتفاقم بسبب تضاؤل إمكانية الحصول على مياه الشرب الآمنة.