الجمعة 3 مايو 2024

5 حيل تساعدك على منع دخول الغبار إلى منزلك

لتجنب تراكم الأتربة

سيدتي14-10-2023 | 02:59

مع تغير الفصول، وقرب قدوم الشتاء تعاني كثير من السيدات الأتربة والغبار الذي يتجمع داخل منزلها سواء كان علي الأرضيات أو الأثاث أو الأقمشة .

وفي السطور التالية نقدم مجموعة من الحيل السهلة التي تساعدك علي تقليل الغبار داخل منزلك والمحافظة عليه في حالة جيدة وفقاً لموقع “ Homes gardens “وإليكِ أهمها:

- استخدام الأدوات المناسبة :

هناك العديد من منتجات التنظيف أو الأقمشة والأسفنج المخصص للأتربة المتوفر في الأسواق، ما يساعدك علي التخلص من الغبار بسهولة كبيرة ، ويوفر عليكِ كثير من العمل الشاق .

- استخدام المكنسة الكهربائية بانتظام :

من المهم إتباع روتين يومي في استخدام المكنسة الكهربائية وإلا سيتراكم كميات كبيرة من الغبار علي مدار الأيام المتتالية ، وهذا سوف يخفف عنكِ حمل كبير في نهاية الأسبوع أثناء عملية التنظيف .

- ترتيب المنزل :

كلما زادت قطع الأثاث والديكور في المكان زادت الفوضى، وأصبح من الصعب إزالة الغبار خاصة عند عتبات النوافذ وطاولة الطعام، وكلما كان المكان مرتب ومنظم تصبح عملية التنظيف أسهل بكثير .

- وجود "دواسة"أمام باب المنزل :

تعد هذه الحيلة من ابسط الطرق التي ستساعد علي منع الغبار الدخول إلي منزلك ، هذا إلي جانب وضع الأحذية في المكان المخصص لها بجانب باب المنزل حتى لا تنتشر الأتربة والجراثيم الصغيرة داخل المنزل .

- تغير فراش السرير باستمرار :

يعد فراش السرير من الأشياء التي تجمع الغبار بسرعة كبيرة ، ولذلك يجب المحافظة علي مساحة النوم الخاصة  بكِ وأن تكون دائماً في حالة نظيفة ومنعشة ، وسوف يتحقق ذلك من خلال تغير الملاءات والوسائد علي الأقل مرة أسبوعياً .

Dr.Randa
Dr.Radwa