السبت 27 ابريل 2024

المسشار السابق لرئيس البنتاجون: أوكرانيا قد تتنازل عن جزء من أراضيها في حال إجراء مفاوضات

العقيد دوجلاس ماكجريجور

عرب وعالم14-10-2023 | 16:48

دار الهلال

صرّح المستشار السابق لرئيس البنتاجون، العقيد دوجلاس ماكجريجور، بأن أوكرانيا قد تتنازل عن جزء من أراضيها في حال إجراء مفاوضات سلام مع روسيا.

وقال ماكجريجور في مقابلة مع قناة ستيفن جاردنر، على موقع يوتيوب:"من المرجح أن يتخلى فلوديمير زيلينسكي عن أوديسا وخاركوف، ولم يغير الروس شروطهم لإنهاء الصراع. أولا وقبل كل شيء، يجب أن تكون أوكرانيا، أو بالأحرى ما تبقى منها، محايدة".

وأضاف أن المزيد من المقاومة من جانب كييف يعتمد بالكامل على واشنطن.

وختم ماكجريجور، بالقول :"إذا توقفت أمريكا عن مساعدة أوكرانيا، فإن أعضاء الناتو الآخرين سيفعلون الشيء نفسه، وحينها لن تتمكن أوكرانيا من مقاومة الروس على الإطلاق، وستكون هذه نهاية زيلينسكي، وستكون مثل هذه الإجراءات بمثابة إشارة لا لبس فيها لروسيا، بأن لن ندعم كييف بعد الآن".

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في منطقة /دونباس/، لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa