السبت 27 يوليو 2024

الصين تؤكد دعمها لـ«اليونسكو» وتطلعها للتعاون مع مديرها العام الجديد

13-10-2017 | 14:38

أكدت الصين، اليوم، على دعمها لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، وحرصها على المشاركة بنشاط في أعمالها، معربة عن استعدادها للتعاون مع البلدان الأخرى الأعضاء بالمنظمة، لخدمة الأهداف التي تأسست من أجلها.

وقالت هوا تشان يينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ردا على إعلان الولايات المتحدة وإسرائيل عزمهما الانسحاب من المنظمة الدولية: إن الغرض الأساسي من تأسيس منظمة "اليونسكو" هو تعميق التعاون الدولي في ميادين التعليم والعلوم والثقافة، وتعزيز التفاهم المتبادل وإدماج الحضارات، وصون السلام العالمي وتحقيق التنمية المشتركة، معربة عن أملها في أن تسهم جميع بلدان العالم في خدمة ذلك الهدف.

وأضافت، تعليقا على قرار الصين سحب مرشحها من الانتخابات، أن الصين ستظل دائما تقدر الدور الهام الذي تقوم به المنظمة، كما إنها تأمل في تقديم مساهمات أكبر لتعزيز هذا الدور وتحقيق المزيد من التعاون معها في مجالات عملها.

وأعربت المتحدثة، عن أملها في أن تنتخب المنظمة المدير العام الذي يلبي متطلباتها وتوقعات دولها الأعضاء.. مؤكدة أن الجانب الصيني يتطلع إلى التعاون مع المدير العام الجديد الذي سيقود "اليونسكو"، لتقديم إسهامات أكبر لحماية السلام العالمي وتعزيز التنمية المستدامة.