الأربعاء 1 مايو 2024

الصحة تكشف استعداداتها للتعامل مع تطورات الأوضاع بغزة

وزير الصحة

توك شو16-10-2023 | 14:42

روان عبدالباقي

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه وزير الصحة بالتأكد من جاهزية منظومة الصحة للتعامل مع أي طوارئ طبية بعد تداعيات الأحداث في قطاع غزة، وذلك خلال اجتماع مجلس الأمن القومي المنعقد أمس.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "نشرة dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، إلى أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار عقد اجتماعا أمس مع قطاعات وزارة الصحة، وتم استعراض كافة الأمور المرتبطة بتقديم الخدمات الصحية للحالات الطارئة، مشيدا بتقديم كافة الخدمات الصحية للحالات الطارئة.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك خطة واضحة ومجموعة كبيرة من السيناريوهات تشمل جميع الاحتمالات لمواجهة تطور الأوضاع في غزة، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية القطاع الصحي للتعامل مع كل الأحداث الطارئة.

وعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع وكلاء الوزارة، ورؤساء غرف الأزمات في محافظات القاهرة، والجيزة، وشمال سيناء، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والشرقية، وذلك عبر تقنية الـ«فيديوكونفرانس» من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي، بمتابعة استعدادات منظومة الصحة للتعامل مع أي طوارئ طبية بعد تداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة في المحافظات المعنية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم.

Dr.Randa
Dr.Radwa