الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. لقاءات خاصة لـ«هذا الصباح» في مدينة العلمين الجديدة

14-10-2017 | 19:16

نجح فريق عمل برنامج "هذا الصباح"، المُذاع عبر فضائية "extra news"، في تصوير لقاءات خاصة، في مدينتي العلمين والضبعة الجديدتين، والتي تُعرض يوم غدٍ الأحد، وتُستكمل بعد غدٍ الاثنين، في تمام الساعة الثامنة صباحًا.

 

وانفردت الإعلامية أسماء مصطفى، بلقاءاتٍ مع العديد من المسئولين، أثناء جولتها مع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، كما التقطت عدسة القناة العديد من الأماكن الجديدة، المنتظر افتتاحها تزامنًا مع افتتاح المدينة، منها مقر الرئاسة الصيفي، ومقر الحكومة الصيفي، وفرع مكتبة الإسكندرية.

 

تتضمن الحلقتان لقاءات مع كل من: طارق العباسي، المهندس المنفذ لمشروع مدينة العلمين الجديدة، والمهندس أحمد السروجي، المشرف على المشروع، والشيخ عبد الجليل العلوني، وشريف علواني، اثنين من وجهاء العلمين، والمهندس محمود المسيري، استشاري الإسكان الاجتماعي ومشرف العلمين الجديدة.

 

أما في الضبعة، صورت الإعلامية أسماء مصطفى مع كل من: الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، والشيخ عبد الكريم العلواني، رئيس مجلس العمد والقبائل، والشيخ علي الهنداوي، عُمدة الضبعة، وجِبْرِيل حداد، مُنسق رابطة شباب الضبعة، وحامد عبد الجليل علواني، أحد شباب المدينة.

 

يذكر أن مدينة العلمين شرق محافظة مطروح، تستعد لاستقبال احتفالية افتتاح مدينة العلمين الجديدة، المقرر إقامتها ٢١ أكتوبر الحالي، بمناسبة مرور ٧٥ عامًا على معركة العلمين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكبار المسؤولين من عدة دول مختلفة. مدينة العلمين الجديدة تعتبر أول نموذج للجيل الجديد من المدن المليونية، والتي من المخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة في نهاية مراحلها الأولى، وتوفر حوالي 140 فرصة عمل للشباب، ومقامة على مساحة٥٠ ألف فدان، ومساحة الممشى السياحي تقدر بـ ٨ آلاف فدان، بطول ١٤ كيلو متر مربع، وتم الانتهاء فيها من إنشاء مقر لرئاسة الجمهورية الصيفي، ومقر للحكومة الصيفي، والمشروق يستقطب ٤٠٠ ألف نسمة لمطروح، وبها 10 آلاف وحدة للإسكان الاجتماعي بالمدينة، 5 آلاف منها تنفّذها الوزارة، والأخرى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة