الأحد 28 ابريل 2024

شاهد.. هجوم مروع من فرس نهر غاضب على شاحنة سفاري تقل سياحًا

شاهد.. هجوم مروع من فرس نهر غاضب على شاحنة سفاري تقل سياحًا

الهلال لايت 18-10-2023 | 19:48

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو مرعب للحظة هجوم فرس نهر غاضب على شاحنة سفاري تقل سياحًا أمريكيين في بوتسوانا، ما تسبب في حالة من الذعر بين الجميع.

وتعرض بيل وليندا كليب، اللذان كانا يزوران البلاد في سبتمبر، من كي ويست بولاية فلوريدا، لحادث مروع أثناء رحلة سفاري للتصوير الفوتوغرافي استمرت شهرًا في دلتا أوكافانجو بالبلاد.

وفي البداية، اعتقد المصوران أن فرس النهر ربما يقوم بهجوم كاذب، لكن الوحش استمر في مواجهة السيارة، وعض الباب الجانبي للراكب الأمامي، مما منع الشاحنة من التحرك، قبل أن يتمكن السائق في النهاية من الرجوع بالمركبة إلى الخلف والانطلاق بسرعة.

ولم يصب الزوجان، وهما مصوران محترفان للحياة البرية، ولا السائق في الحادث، حيث قال بيل كليب على قناته على موقع يوتيوب: "كان ذلك بعد وقت قصير من تناول الغداء في رحلة قيادة طوال اليوم في دلتا أوكافانجو في بوتسوانا عندما توقفنا عند حفرة مياه طبيعية صغيرة لتصوير فرس النهر وحيدًا وهو يتسكع في الماء، ويحدق فينا".

وأضاف: "تدحرج الوحش وهو يرتفع لأعلى ولأسفل مع تثاؤب عرضي واندفاع قصير عبر الماء، ثم جاء إلينا بسرعة عبر الماء وفي غضون ثوانٍ خرج من الماء مسرعًا نحو سيارتنا".

وواصل الزوج: "عندما اقتربت فرس النهر، قام مرشدنا بتشغيل السيارة، وزيادة سرعة المحرك، وحاول الرجوع إلى الخلف، ولكن كان الوقت قد فات، فقد نهض وفمه مفتوحًا على مصراعيه، ثم شدد قبضته على الباب الجانبي للراكب الأمامي، مما منع السيارة من التحرك ومنعنا من الهروب".

وتابع: "عندما عض فرس النهر على باب الراكب الأمامي للسيارة، بدأت أنيابه العلوية في تشقق الإطار الخشبي للباب، بينما أحدثت قواطعه وأنيابه السفلية جرحًا في الباب، كما أدى الاصطدام إلى ثني الباب والحاجز وإطار الزجاج الأمامي والمرآة وإحداث انبعاج مما يجعل الباب والزجاج الأمامي غير صالحين للعمل".

وبعد أن تمكنا في نهاية المطاف من الهروب، راجع الزوجان اللقطات الخاصة بهما، واعتقدا أن فرس النهر ربما كان أعمى في إحدى عينيه، وربما اعتقدا أنهما فرس نهر آخر يحاول مهاجمته، كما حدث في الماضي.


Dr.Randa
Dr.Radwa