الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ الغربية: نحرص على التوسع بمشروعات الطرق وإنشاء محاور مرورية جديدة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات19-10-2023 | 15:15

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، الحرص على التوسع في مشروعات رصف الطرق وإنشاء محاور مرورية جديدة؛ لتخفيض التكدسات المرورية خاصة في الأماكن التي تعاني من كثافات سكانية ومرورية عالية مما يسهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ لمتابعة مشروع ترعة النعناعية بكفر الزيات، حيث تفقد طريق محور النعناعية الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي، وذلك ضمن خطة إنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية.

ووجه رحمي بسرعة إنهاء الأعمال وضرورة المتابعة المستمرة والميدانية للمشروع والتأكيد على مسئولي الشركة المنفذة للأعمال بمراعاة معايير الجودة في التنفيذ، وسرعة إنهاء الأعمال وفقا للخطة الزمنية. 

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ الغربية بضرورة التنسيق المتواصل بشأن تنفيذ المشروعات المختلفة بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتماما كبيرا لتغيير وجه الحياة في القرى.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات؛ لمتابعة إجراءات تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية لـ(حياة كريمة)؛للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا وإحداث تنمية شاملة بتلك القرى بما يتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة وذلك بمراكز المحلة، قطور وكفر الزيات وبسيون.

وناقش المحافظ الخطط الزمنية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية بالمرحلة الثانية، ومشروعات المرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها وتسليمها، لافتًا إلى متابعته المستمرة للأعمال على أرض الواقع؛ لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع.

Dr.Randa
Dr.Radwa