الأحد 19 مايو 2024

رجل يحطم رقما قياسيا بحمل أكبر عدد من الكؤوس فوق رأسه

الرجل

الهلال لايت 22-10-2023 | 13:28

ميادة عبد الناصر

حطم رجل الرقم القياسي لأكبر عدد من الكؤوس المتوازنة على رأسه، وذلك بواقع 319 كأسا مكدسة على تسع صواني، قبل أن تنهار جميعها.


لدى أرسطوتيلس فالوريتيس، من قبرص، هواية غير عادية أكسبته ​رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهى "الرقص على الزجاج"، وهي مهارة قبرصية تقليدية، منذ عام 1995، حيث يقوم بموازنة عدة كؤوس في صينية على رأسه.

وفي إنجازه الأخير الذي اعترفت به موسوعة جينيس، وضع فوقه 319 كأسا من النبيذ، وهو ما يزيد بنحو 50 كأسا عن صاحب الرقم القياسي السابق، مواطنه القبرصي نتينوس كانتي.

في مقطع فيديو تم نشره على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر ، ينتظر أرسطو بصبر بينما يقوم مساعده بوضع صينية النظارات التاسعة على رأسه. 
وعندما عاد ليضيف صينية أخرى من الكؤوس إلى مجموعته، انهار البرج الزجاجي وتحطم إلى آلاف القطع على الأرض.
كان وزن كأس النبيذ الـ 319 أكثر من 30 كجم، وعلى الرغم من الوزن الثقيل الذي كان يوازنه أرسطو على رأسه، إلا أنه ما زال قادرًا على تسلية الجمهور بحركات رقصه. 

وبعد وضع الصينية الأخيرة في الأعلى، حافظ على توازن البرج لمدة 20 ثانية، وهو ضعف الحد الأدنى من الوقت اللازم للتسجيل. 

لكي يصبح أرسطو أحدث حامل للرقم القياسي، لم يكن عليه أن يتحرك أو يقف - ناهيك عن الرقص - أثناء موازنة النظارة، مما يجعل إنجازه أكثر إثارة للإعجاب. 

وقال بعد ذلك إنه يستمتع برؤية التوتر في وجوه المتفرجين أثناء رقصه وكل الأواني الزجاجية متوازنة على رأسه.

استعدادًا لمحاولة تحقيق الرقم القياسي، قام بتدريب رقبته على التمارين التي جعلته يوازن برميلًا من الرمل يبلغ وزنه 50 كجم معلقًا على شجرة على رأسه يوميًا لمدة خمس دقائق.