السبت 4 مايو 2024

المركز القومي للبحوث الجنائية ينظم مؤتمر دولي.. فبراير القادم

المركز القومي للبحوث الجنائية والإجتماعية

أخبار23-10-2023 | 02:26

ايمان عبد الرحمن

يعقد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بالتعاون مع معهد الدراسات الأفروآسيوية للدراسات العليا بجامعة قناة السويس، المؤتمر الدولي الأول حول "العلوم الاجتماعية وقضايا المناخ في المجتمعات الأفروآسيوية" في الفترة من 18 إلى 19 فبراير 2024.

يأتي المؤتمر برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس وتحت رئاسة الأستاذة الدكتورة هالة رمضان مديرة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، والأستاذة الدكتورة سحر حساني عميد معهد الدراسات الأفروآسيوية للدراسات العليا.

ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه الدول الأفروآسيوية جراء تغير المناخ، ودور العلوم الاجتماعية والإنسانية في مواجهة هذه التحديات والتخفيف من آثارها، فضلاً عن بلورة رؤى مستقبلية لسياسات وتشريعات بيئية تساعد على مواجهة التغيرات المناخية.

ويتناول المؤتمر ستة محاور رئيسية هي:

- قضايا السكان والتنمية المستدامة.

- التغيرات المناخية وجودة الحياة.

- بناء الوعي الإنساني والتحديات المناخية.

- المجتمع المدني وقضايا التغيرات المناخية.

- التغيرات المناخية: المخاطر والتكاليف البيئية.

- التغيرات المناخية سياسات وتشريعات ورؤى استشرافية.

ويشارك في المؤتمر باحثون وأكاديميون من مختلف التخصصات ذات العلاقة، بالإضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني والهيئات الحكومية ذات الصلة من مختلف الدول الأفروآسيوية.

ويدعو المركز الباحثين والأكاديميين المهتمين بقضايا المناخ والبيئة لتقديم أوراق بحثية وأفكار مبتكرة حول محاور المؤتمر، بهدف إثراء النقاش العلمي حول سبل مواجهة التحديات المناخية.

Dr.Randa
Dr.Radwa