الأحد 30 يونيو 2024

«التعليم» تتابع أسبوع التهيئة في المدارس اليابانية

15-10-2017 | 14:30

تابع أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفريدة مجاهد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، وياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وهند جلال مستشار الوزير للمشروعات القومية، وخالد حجازي مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية المدرسة المصرية اليابانية بالتجمع الخامس، أسبوع التهيئة في المدارس اليابانية؛ للوقوف على الاستعدادات النهائية للعمل بها.


وفي هذا السياق، أكد «خيري» أن هذه المدارس من النماذج التعليمية التي نأمل تعميمها في كل محافظات مصر لتنمية مهارات الطفل، والحفاظ على بيئته، وتعليمه سلوكيات معينة.


وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، اهتمام الوزارة بمتابعة استعدادات المدارس اليابانية وسير العمل بها والاطمئنان على جميع تجهيزات الفصول والملاعب، ووسائل الأمان واستكمال أولياء الأمور جميع أوراق التحاق أبنائهم قبل بدء الدراسة بها.


وأشار «خيري» إلى اهتمام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعمل نظام تعليمي متكامل يتضمن الاستفادة من كل التجارب التعليمية المختلفة مثل: «النظام الياباني، ومدارس النيل، ومدارس المتفوقين»؛ لتطوير النظام التعليمي المصري.


وأوضح أن المناهج مصرية وما يزيد عليها هي الأنشطة التعليمية التي يمارسها الطلاب أثناء اليوم الدراسي، مضيفًا أن الدراسة ستبدأ فور استكمال الطلاب أوراق التقديم.

    الاكثر قراءة