الأحد 28 ابريل 2024

جيهان مديح: صمت المجتمع الدولي تجاه اعتداء الاحتلال أدي لتفاقم الأوضاع

رئيس حزب مصر أكتوبر

برلمان26-10-2023 | 15:23

دار الهلال

أشادت الدكتور جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، بكلمة مصر التي ألقاها السفير سامح شكري وزير الخارجية أمام مجلس الأمن الدولي، موضحة أنها كشفت الوجه الأخر والموقف السلبي للمجتمع الدولي تجاه القضية الفلسطينية والذي تسبب فى تفاقم الأوضاع فى القدس المحتلة.

وأضافت"مديح" فى بيان لها اليوم، أن أحداث 7 أكتوبر الجاري فى غزة، أكدت ازدواجية المعايير التي يتعامل بها المجتمع الدولي بين الشرق والغرب، وأنه يكيل بمكيالين، منوهة أن الصمت الدولي تجاه اعتداءات قولت الاحتلال الوحشية بحق الفلسطينيين تسببت فى تبجح الكيان الصهيوني فى اعتداءاته على أصحاب الأرض.

وجددت رئيس حزب مصر أكتوبر، دعمها ومساندتها لقرارات القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بحفظ الأمن القومي المصري وحماية مقدرات البلاد، قائلة:" أمن مصر خط أحمر ولن نفرط قيادة وشعبا فى شبر واحد من أراضينا من شمال البلاد إلي جنوبها"، كما جددت رفضها لدعوات التهجير القسري للفلسطينيين من القدس إلي الجنوب والذي سيسفر عن تصفية القضية الفلسطينية لصالح الكيان الصهيوني.

وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والأممية بتفعيل القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، لوقف التصعيد فى قطاع غزة والتخفيف من وطأة الحرب عن كاهل الفلسطينيين المدنيين العزل.

Dr.Randa
Dr.Radwa