الإثنين 13 مايو 2024

حدث في مثل هذا اليوم 27 أكتوبر.. انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية

الحرب الأهلية اللبنانية

تحقيقات27-10-2023 | 09:42

أماني محمد

يوافق اليوم 27 أكتوبر ذكرى انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية وكذلك يوافق اليوم انتهاء أزمة الصواريخ الكوبية، وذكرى ميلاد الدكتورة الراحلة نوال السعداوي. 

 

 

وفاة عبد الملك بن سراج

1096 - عبد الملك بن سراج، عالم مسلم ولغوي أندلسي، ويعد من الأئمة في اللغة وعالمًا بعدد من فنون عصره من معاني القرآن والحديث وغريب اللغة والنحو والأنساب والأيام.

 

ميلاد نوال السعداوي

1931 - نوال السعداوي، كاتبة المصرية التي عرفت بدفاعها عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان بشكل عام، وكذلك أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، وتوفيت في 21 مارس 2021 عن عمر يناهز 89 سنة.

 

نهاية أزمة الصواريخ الكوبية

1960 - نهاية أزمة الصواريخ الكوبية بعد أن اتفق الرئيسان جون كينيدي ونيكيتا خروتشوف على إزالة الصواريخ من كوبا شريطة عدم غزو الولايات المتحدة لها، والتخلص من الصواريخ البالستية الموجوده في تركيا. 

 

ميلاد نادية مصطفى

1963 - نادية مصطفى، المطربة القديرة، بدأت مشوارها الغنائي عام 1982، اشتهرت من خلال أغنية «سلامات» التي حققت نجاحًا آنذاك، ومن أبرز أغنياتها مسافات"، "بكل لغات العالم"، "جوابات"، "جي ف إيه". 

 

ميلاد إليسا

1971 - إليسا، مغنية لبنانية، وواحدة من أشهر المطربات العربيات، اشتهرت في العالم العربي حيث ظهرت لجمهورها في أواخر العام 1998 عندما أطلقت أول ألبوماتها "بدي دوب"، خلال مسيرتها الفنية، لها 4 ألبومات في قائمة (Billboard) لأكثر الألبومات مبيعاً حول العالم، أحدهم وهو ألبوم حالة حب، وحققت جماهيرية وشهرية عربيا.

 

انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية

1990 - العماد ميشال عون رئيس الحكومة العسكرية في لبنان وقائد القوات المتمردة يعلن استسلامه، وبذلك انتهت الحرب الأهلية اللبنانية بعد 15 سنة من اندلاعها. 

 

الشيخ سعود بن صقر القاسمي يتولى حكم إمارة رأس الخيمة

2010 - الشيخ سعود بن صقر القاسمي يتولى حكم إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة بعد وفاة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، وولي عهد الإمارة السابق الشيخ خالد بن صقر القاسمي يعلن في رسالة فيديو عبر الإنترنت إنه هو حاكم الإمارة الجديد وذلك بصفته النجل الأكبر للحاكم السابق. 

 

إعلان مقتل أبو بكر البغدادي

2019 - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن مقتل أبي بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عملية خاصة للقوات الأمريكية في ريف إدلب الشمالي في شمال غرب سوريا.

Dr.Radwa
Egypt Air