الأربعاء 15 مايو 2024

متحدث حركة فتح: إسرائيل غير معنية بوقف العدوان والقرار الأممي صفعة دبلوماسية لأمريكا

الدكتور جمال نزال

عرب وعالم28-10-2023 | 15:27

دار الهلال

قال الدكتور جمال نزال، المتحدث باسم حركة فتح وعضو مجلسها الثوري، إن إسرائيل ترتكب جرائم حرب على كل المحاور، وبالمخالفة لقوانين الحرب من خلال منع الماء والغذاء والطاقة والدواء والإنترنت والتليفون على الفلسطينيين.

وأضاف في تصريحات خاصة لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، أن إسرائيل تزعم نفسها دولة فوق القانون تحت حماية الولايات المتحدة الأمريكية، وتواطؤ غربي شبه كامل تحت ذريعة ما يسمونه حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، هذه الحماية التي تتلقاها من بعض الدول الكبرى تجعلها تتنصل من التزاماتها بالقانون الدولي.

ويرى نزال أن إسرائيل غير معنية بوقف إطلاق النار في الوقت الراهن، حيث تتصرف بعقلية الانتقام النابع من الحقد للكرامة التي فقدتها جراء الأحداث التي حصلت، وتريد أن تزيد كفتها في ميزان الدم، كي تقتل أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين بما يشفي غليلها ويوهم المستوطنين الإسرائيليين أن هناك من يدافع عنهم.

وفيما يتعلق بأهمية القرار الأممي بوقف القتال إذا لم تلتزم به إسرائيل، أكد أنه مهم في إطار تكريس الحق حتى لو كان هناك من لا يلتزم بالحق، مستطردًا: "هذا يدعونا إلى التمسك أكثر فأكثر، وما حدث في الجلسة كانت مظاهرة دولية ناجحة وإشارة للولايات المتحدة الأمريكية أنها تقف معزولة مع عدد من الدول التي لا تزيد عن عدد أصابع اليد الواحدة.