الأربعاء 26 يونيو 2024

العمل الفلسطيني: هناك مخطط إسرائيلي امريكي لتهجير أهل غزة لأوروربا

العمل الفلسطيني: هناك مخطط إسرائيلي امريكي لتهجير أهل غزة لأوروربا

توك شو2-11-2023 | 12:30

قالت عضوة هيئة العمل الوطني الفلسطيني، رتيبة النتشة، اليوم، إن هناك مخطط أمريكي إسرائيلي لتهجير أهالي فلسطين، لافتة إلى أن ما يعطل هذا الأمر هو الموقف العربي موحد ضد هذا المخطط .

وأضافت "النتشة" في مداخلة هاتفية خلال قناة القاهرة الإخبارية، أن  التصريحات العربية والوقفات الإحتجاجية في كل الدول العربية كانت لها موقفًا واحدًا ضد سياسة التهجير، مشيرًا إلى أن المخطط الإسرائيلي عن طريق فتح ممرات إنسانية خارجية عن طريق البحر لنقل سكان القطاع إلى أوروبا.

ولفتت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني إن أن هذا المخطط ينفذ عن طريق تدمير المستشفيات والأحياء وعدم إدخال الوقود إلى القطاع، مطالبة القمة العربية والمجتمع الدولي كله إلى العمل على تنظيم ممرات إنسانية خارجية لسكان غزة خارج المخط الصيهيوني الأمريكي بحسب قولها واتخاذ قرارات تمنع إسرائيل مما تفعله حاليًا.

وأكدت " النتشة" أن الدول العربية لها قدرة على معاقبة إسرائيل عما فعلت عن طريق إنهاء اتفاق التطبيع والسلام والعقوبات الاقتصادية وفرض العزلة عليها حتى مع عدم استطاعة الأمم المتحدة فرض شيء على إسرائيل، وحول محاسبة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية تحدثت عن أن الملف الإسرائيلي أمام المحكمة لكن لا توجد أي ارادة أوضغوطات لمحاسبة إسرائيل أو فرض حماية دولية على الفلسطينيين.