الخميس 2 مايو 2024

كاظم الساهر يتعاون مع شاعر بريطاني من أجل فلسطين

كاظم الساهر

فن4-11-2023 | 14:06

حسن أحمد

استضاف معرض الشارقة الدولي للكتاب الفنان كاظم الساهر، حيث تحدث خلال اللقاء عن علاقته بالقراءة والشعر خلال الندوة التي أعدها له المعرض بحضور عدد من الضيوف، وقد أعلن خلالها ايضاً عن أهم مشروعاته الفنية القادمة.

وقال كاظم الساهرأثناء اللقاء: "يسعدني أن أكون جزءاً من هذا الحدث الثقافي، وجلوسي في هذا المكان مسؤولية كبيرة أن يعطوني هذه الثقة للتحدث مع جمهور الشباب عن تأثير الشباب بي منذ طفولتي".

واستكمل كاظم، حديثه قائلاً: "كنت مؤخراً أمر بأزمة نفسية بعد فقدان أعز ناسي، ففي السنوات الأخيرة فقدت العديد من الأحبة وهذا أثر بي كثيراً، بدأت أفقد رغبتي بأن أكون موجوداً، حتى أنني تمنيت أن أصعد للمسرح وأصرخ صرخة واحدة وأنتهي، فقدتُ المتعة ووصلت إلى طريق مسدود؛ لكن الكتاب أعادني، هو والأصدقاء الطيبون".

وكشف الساهر، أن قصيدة "جلجامش" لرفيق دربه الشاعر كريم العراقي، الذي رحل عن عالمنا مؤخراً على لائحة أغانيه القادمة بقوله: "الصديق الجميل، في أيامه الأخيرة كان يعمل على قصيدة جلجامش ويعدل بها، وقد وعدته أنها سوف تخرج كما يتمنى، ولن أقبل بأن تسجل بطريقة تجارية لقد وعدت كريم، وسوف أفي بوعدي".

كما أعلن الساهر، أنه سوف يتوجه من الإمارات إلى نيويورك لإطلاق أغنية جديدة بعنوان "أوقفوا الحرب.. لقد تعبنا"، بتكليف من هيئة الأمم المتحدة بالتعاون مع شاعر بريطاني.

Dr.Randa
Dr.Radwa