الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ المنيا يوجه بتكثيف تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة

محافظ المنيا

محافظات5-11-2023 | 12:20

دار الهلال

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي الوحدات المحلية بتكثيف جهودها في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة "100 مليون شجرة"، ضمن خطة الدولة لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين .

قال المحافظ في بيان اليوم، إن المبادرة الرئاسية تستهدف المزيد من الآثار الإيجابية لتقليل تأثير الاحتباس الحراري وتنقية الهواء مما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمواطنين، موضحًا أن زراعة الأشجار تسهم في التخلص من ملوثات السيارات وعوادمها والأدخنة، إلى جانب أنها تعطى بعدا جماليا، حيث تم زراعة أنواع متعددة من أشجار الزينة والمثمرة.

من جانبه، تابع رئيس مركز مطاي هشام فايز استكمال أعمال تنسيق وزراعة الأشجار بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة حيث تم زراعة 105 أشجار مثمرة وزينة من مفارق مركز مدينة سمالوط حتى مدخل بني عمار بمركز مطاي.

وأكد أن الوحدة المحلية مستمرة في تنفيذ حملات المتابعة الميدانية لتحقيق المستهدف من أعمال خطة المحافظة في تنفيذ أعمال النظافة والتجميل،مشيرا إلى أن الوحدة المحلية قامت بحملات نظافة بالطريق الدائري ومدخل مطاي الشمالي والجنوبي وكورنيش مطاي على الإبراهيمية، ورفع المخلفات بالشوارع الرئيسية و الفرعية و أمام المدارس و أماكن التجمعات، لتوفير بيئة نظيفة. 

وعلى صعيد أخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية والمرور علي 1320 منشأة غذائية خلال أكتوبر الماضى؛ للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت عن تحرير 386 مخالفة تنوعت بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية، وتم ضبط 70 منشأة تعمل بدون ترخيص مع عدم مراعاة الاشتراطات الصحية وقد تقرر اتخاذ إجراءات غلق هذه المنشآت.  

من جهته، أضاف مديرعام الطب الوقائي الدكتورعلي قاسم أنه تم أيضا سحب 289 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، بالإضافة إلى إعدام 1856 كجم أغذية مختلفة و207 لترات مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وضبط 203 كيلوجرامات أغذية مختلفة و1270 لتر عصائر للاشتباه في مدة الصلاحية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa