الأربعاء 1 مايو 2024

للبنات.. 7 قواعد إتيكيت لا بد من إعادتها حتى لو أصبحت موضة قديمة

ضرورة احترام كبار السن

سيدتي10-11-2023 | 00:12

منة الله القاضي

مع التغيرات العديدة التي طرأت على المجتمع، تناسى عدد ليس بقليل من البنات المراهقات بعض قواعد الأتيكيت في معاملاتهن حتى باتت موضة قديمة من وجهة نظر البعض.. الأمر الذي أنعكس سلباً على كثير من علاقاتهن مع الآخرين.

وفي السطور التالية نستعرض بعض قواعد المعاملات التي لابد من إعادتها، حتى لو أصبحت موضة قديمة، وفقاً لما نشره خبراء الأتيكيت عبر موقع "hackspirit"، وإليكِ التفاصيل.

- احترام كبار السن:

 علينا أن نحترم الأجيال الأكبر سناً، حتى لو اختلفنا معهم في التفكير والرؤى فيجب أن نقدرهم ونحترم مفاهيمهم وإن بدت قديمة من وجهة نظرنا.

- ترك ملاحظات شكر :

عند كتابة رسائل نصية يجب أن نتبعها بكلمة شكر، ما يظهر أنكِ تدركين المعروف وتقدريه تمامًا.

- ارتداء ملابس مناسبة:

يعد بذل الجهد لاختيار ملابس مناسبة للمكان والوقت علامة على احترام الحدث والأشخاص الحاضرين، وعندما ترتدين الملابس المناسبة، فإنكِ تشعرين  بحالة جيدة.

- الامتناع من استخدام الهاتف على مائدة الطعام:

 نحن نعيش في عصر السوشيال ميديا، وبسبب هذا كثرت الهواتف الذكية التي تعمل على إلهاء عند البدء بالطعام ، لذلك علينا أن نضعه جانباً عندما نتناول الطعام.

- الرد على الدعوة:

الغرض من الرد على الدعوة هو أن يقوم المنظمون بإحصاء عدد الأشخاص، حتى يتمكنوا من التنظيم وفقًا لذلك أقل ما تفعله عندما تتلقى دعوة هو الرد عليها على الفور.

- التنازل عن مقعدك:

عندما تجدين كبار السن، أو شخص متعب، أو أشخاص يحملون أكياس كبيرة، واقفين في المواصلات العامة، فعليكِ بتقديم مقعدك لشخص أكثر احتياجًا سيكون دائمًا عملاً مهذبًا ورحيمًا.

- احترام الأماكن الهادئة:

يُنظر إلى الهدوء أو السكون على أنه غير مريح وممل ، فهذا غير صحيح بالمرة فعلينا بالالتزام بالهدوء في الأماكن الساكنة.

Dr.Randa
Dr.Radwa