السبت 4 مايو 2024

7 علامات تدل على إيجاد الآخرين صعوبة في التعامل معكِ

شخصيات يصعب التعامل معهم

سيدتي11-11-2023 | 04:51

منة الله القاضي

تتعرض بعض النساء لمشاكل في علاقاتها مع الآخرين، ويرجع ذلك لعدم معرفتها بقواعد وأصول المعاملات. الأمر الذي يجعل كل من يعرفها يشكو صعوبة التواصل معها..

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم العلامات التي تدل أنكِ شخصية يصعب التعامل معها ، وفقاً لما نشره خبراء علم النفس على موقع "experteditor".

- أنتِ سريعة الانتقاد:

إذا وجدت نفسك تنتقدين الآخرين بشكل متكرر أو تشيرين إلى أخطائهم، فقد يكون ذلك علامة على صعوبة التعامل معك،  لأن النقد البناء غالبًا ما يكون موضع تقدير، إلا أن السلبية المستمرة يمكن أن تُرهق الناس.

- أنتِ بارعة في حل المشكلات:

في بعض الأحيان، يرغب الأشخاص فقط في التنفيس عن المشكلات أو حلها بمفردهم، فمن المهم تقديم المساعدة عند الحاجة، ولكن أيضًا السماح للآخرين بمساحة لاكتشاف الأمور بأنفسهم.

- تواجهين صعوبة في التوصل إلى حل وسط:

إذا وجدتي صعوبة في مقابلة الآخرين، فقد يكون ذلك علامة على أن شخصيتك صعبة بعض الشيء، لأن العلاقات بجميع أنواعها مبنية على الاحترام والتفاهم المتبادل ، فالوسطية لا تعني أنكِ تخسرين ، بل إنها علامة تدل على النضج ومراعاة وجهات النظر.

- أنتِ مقاومة للتغيير :

إذا وجدتي نفسك تقاومين التغييرات في روتينك أو تشعرين بالانزعاج الشديد بسبب التغييرات غير المتوقعة، فقد يكون ذلك علامة على أن شخصيتك يصعب على الآخرين التعامل معها ، إن قبول التغيير حتى عندما يكون غير مريح ، يُظهر أنكِ قادرة على التكيف ومنفتحة للتغير.

- نادراً ما تعبرين عن الامتنان:

إذا وجدتي نفسك نادرًا ما تعترفين بجهود الآخرين ، فقد يكون ذلك علامة على شخصية صعبة ، وإن التعبير عن الامتنان لا يظهر تقديرك فحسب، بل يجعل الناس يشعرون بالاحترام نحوك، إنها طريقة سهلة لإضفاء البهجة على شخص ما وبناء علاقات أقوى مع من حولك.

- تجدي صعوبة في التعاطف مع الآخرين :

إذا وجدتي صعوبة في وضع نفسك مكان شخص آخر أو تجاهل مشاعره باعتبارها غير مهمة، فقد يكون ذلك علامة على شخصية مليئة بالتحديات، فالتعاطف جانبًا أساسيًا للتواصل الإنساني ويساعدنا على بناء علاقات أعمق وأكثر فائدة.

- تحبين التنافس بشكل مفرط:

إذا وجدتي نفسك تحاولين باستمرار التفوق على الآخرين أو لا تستطيعين  تقدير نجاحاتهم دون الشعور بالتهديد، فقد يكون ذلك علامة على أنكِ شخصية صعبة، فتذكري دائماً أن الحياة ليست سباقاً.

Dr.Randa
Dr.Radwa