الأحد 12 مايو 2024

الولايات المتحدة تتهم بيلاروسيا بالتورط في عملية النقل المنهجي التي تقوم بها روسيا لأطفال أوكرانيا

الخارجية الأمريكية

عرب وعالم17-11-2023 | 10:08

دار الهلال

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية ، بيلاروسيا بالتورط في عملية النقل المنهجي التي تقوم بها روسيا لأطفال أوكرانيا.

وجاء في بيان الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أن مرصد الصراع، وهو برنامج تدعمه وزارة الخارجية الأمريكية، أصدر اليوم تقريرا يوضح بالتفصيل تورط بيلاروسيا في الإزالة المنهجية للأطفال من أوكرانيا وسط حرب روسيا على أوكرانيا.

ووفقا لمختبر ييل للأبحاث الإنسانية، الشريك في البرنامج، تم نقل أكثر من 2400 طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما من المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا إلى دوبرافا و12 منشأة أخرى في بيلاروسيا، حيث يخضع العديد منهم لإعادة سياسية وثقافية. التعليم والتدريب العسكري لخدمة المصالح السياسية لبيلاروسيا وروسيا. 

ويخلص التقرير إلى أن هذه العمليات يتم تنسيقها على أعلى المستويات في الحكومتين ويتم تسهيلها من قبل قوات الأمن في كل من البلدين والجماعات المسلحة القومية المتطرفة.

كما يخلص التقرير إلى أن المسؤولين المشاركين في عمليات النقل هذه يستهدفون الأطفال من الفئات السكانية الضعيفة، بما في ذلك الأطفال ذوي الإعاقة، والأطفال من الأسر ذات الدخل المنخفض، والأطفال الذين لديهم آباء عسكريون، والأيتام المزعومين. يتم نقل هؤلاء الأطفال إلى بيلاروسيا أو روسيا، ربما دون موافقة أسرهم أو طريق واضح للعودة إلى ديارهم ، وأن الكشف عن تورط بيلاروسيا هو جزء من حملة أوسع تديرها روسيا. قام أفراد من الجيش والحكومة الروسية بترحيل مئات الآلاف من المدنيين الأوكرانيين إلى روسيا، بما في ذلك الأطفال الذين تم فصلهم قسرا عن عائلاتهم.

وأكدت الولايات المتحدة أنها ستواصل ملاحقة الجهات الفاعلة المتورطة في الانتهاكات المرتبطة بحرب روسيا ضد أوكرانيا.

 

Dr.Radwa
Egypt Air