الأحد 12 مايو 2024

«تنسيقية شباب الأحزاب» تناقش رؤى المحور المجتمعي في برامج مرشحي الرئاسة

جانب من الفعالية

أخبار19-11-2023 | 13:33

محمد إبراهيم

قال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمد إسماعيل إن برنامج المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي يملك رؤية اجتماعية وسياسية واقتصادية تجسدها رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها التنسيقية تحت عنوان «قراءة في المحور المجتمعي لمرشحي رئاسة الجمهورية» بمقر التنسيقية.

وأضاف ممثل حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي أنه يتم تحديث استراتيجية البرنامج بشكل مستمر وفق المعطيات المطروحة على الساحة والتحديات التي تشهدها الدولة المصرية، منوهًا بأن "بناء الإنسان قبل الحجر" هو أحد أهم أولويات الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي. 

أكد حسين هريدي ممثل حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، أن البرنامج الانتخابي تم إعداده من خلال 80 باحثًا من حملة الماجستير والدكتوراه مما يؤكد حرص المرشح الرئاسي وتقديره لدور العلم والتعليم في مصر.

وأضاف أن زهران يولي اهتمامًا كبيرًا بملف العدالة الاجتماعية، ووضع له برنامجًا تفصيليًا متطورًا بمستويات مختلفة بما يساهم في رفع جودة الحياة، من خلال آليات تنفيذية تستهدف تحديث شبكات العدالة الاجتماعية، والحوكمة والتعزيز والشمول.

من جهتها..أكدت إيمان طلعت ممثل حملة المرشح حازم عمر، أن بناء رأس المال البشري هو أحد أهم أولويات البرنامج الانتخابي، وركيزة رئيسية في الدفع قدمًا بمقدرات وتنمية الدولة المصرية.

وأوضحت أن البرنامج الانتخابي يولي اهتمامًا كبيرًا ورؤية تطويرية لملف ملف الحماية الاجتماعية وخاصة الصحة، من خلال إعادة هيكلة المستشفيات المركزية والتخفيف على المستشفيات الجامعية والاهتمام بوحدات طب الأسرة والعمل على التوزيع الجغرافي العادل للأطباء والتمريض، بالإضافة إلى العديد من الأطروحات والملفات مثل ملف تماسك الأسرة المصرية ودعم القطاع الخاص بصفته أحد المكونات الرئيسية في المجتمع.

أكد عمرو عبدالباقي ممثل الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة مرشح حزب الوفد، أن إصلاح التعليم أحد أهم المقومات التي تتبلور عليها رؤية المحور المجتمعي للحزب وبالتالي الحملة الانتخابية.

وقال إن ملف العدالة الاجتماعية يحظى باهتمام بالغ من الحزب، من خلال وضع استراتيجية تنموية للمواطن والمجتمع تسمح بزيادة المعاشات والأجور سنويًا بنسب مساوية للتضخم، واستثمار مدخرات المعاشات في مشروعات ذات عائد كبير وزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 5 آلاف جنيه.

وشهدت ورشة العمل، التي استمرت لأكثر من 3 ساعات، تفاعلًا ومناقشات حول قضايا المحور المجتمعي، وهي الصحة، التعليم، الأسرة، المرأة، العدالة الاجتماعية، تمكين الشباب في إطار البرامج الانتخابية لمرشحي الرئاسة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air