الثلاثاء 14 مايو 2024

نائب محافظ البحيرة ورئيس هيئة التنمية الصناعية تتفقدان مصانع حوش عيسى

جانب من الجولة التفقدية

محافظات21-11-2023 | 19:56

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بدعم الاستثمار والمستثمرين خاصةً بالمناطق الصناعية للنهوض بها وتنميتها، باعتبارها أحد أهم المشروعات القومية التي يوليها رئيس الجمهورية، اهتماماً كبيراً لدورها في دفع عجلة الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب.

وأشارت بلبع - خلال تفقدها اليوم الثلاثاء يرافقها الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لعدد من المصانع بحوش عيسى - إلى أهمية مركز حوش عيسي كمدينة واعدة جاذبة للاستثمار لوجود المنطقة الصناعية بها، وتوافر البنية الأساسية وجميع المرافق وشبكة الطرق الداخلية بها.

وتفقدت نائب المحافظ مصنع لتصنيع منتجات الألبان وتعبئة المواد الغذائية وتجميد الخضروات والذي يضم 4 خطوط إنتاج لمنتجات الخضر والفاكهة المجمدة والمعلبة ومنتجات الألبان، بطاقة إنتاجية 150 طنا/يوم، حيث يستهدف المصنع التصدير إلى الخارج وبخاصة الدول العربية ويتم الاعتماد في تصنيع وتعبئة المنتجات على عناصر إنتاج ومواد خام من مزارع معتمدة لا تستخدم المبيدات الزراعية، كما حصل المصنع على عدد من شهادات الجودة لالتزامه بالمعايير والمواصفات الصحية والبيئية. 

ثم قاما بتفقد مصنع لإنتاج أعلاف الدواجن والمواشي، والمقام على مساحة 5 آلاف متر بطاقة إنتاجية 25 طنا/ساعة وسعة تخزينية 8 صوامع بينها 2 صومعة ذرة بسعة 4 آلاف طن، 6 صوامع صويا بسعة 60 طنا لكل صومعة، ويعمل المصنع بالكامل بطريقة أوتوماتيكية باستخدام برامج وتطبيقات شركة سيمنز الألمانية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 200 - 300 طن/يوم.

كما تفقدا أحد المصانع المتخصصة في تصنيع المراتب من الفايبر، والمقام على مساحة 7060م2 بطاقة إنتاجية 2 طن/يوم بتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه.

من جانبها، أكدت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن محافظة البحيرة، تعد من أكبر المحافظات الواعدة والجاذبة لكافة الاستثمارات نظرا لما تملكه من مقومات واعدة في كافة المجالات والقطاعات وموقعها الجغرافي المتميز بما يؤكد على الجهود المبذولة لتيسير وتحفيز الاستثمار في المناطق الصناعية، في ظل اهتمام الدولة بهذا القطاع واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لدفع عجلة الاستثمار في المشروعات الصناعية المختلفة بهدف توفير فرص عمل مستدامة لأبناء المحافظات.

 

Dr.Radwa
Egypt Air