الإثنين 29 ابريل 2024

انطلاق البرنامج التدريبي بين حماية المستهلك وجامعة 6 أكتوبر

حماية المستهلك

أخبار23-11-2023 | 17:06

دار الهلال

 انطلق اليوم البرنامج التدريبي بالتعاون بين جهاز حماية المستهلك وكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، تحت عنوان "التوعية بقانون حماية المستهلك لطلاب الجامعات" والذي سيستمر على مدار 6 أسابيع.

ورحب نائب رئيس الجهاز شريف الرشيدي، بالحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مُثمنا أهمية دور الجامعات في رفع الوعي وخاصة بقانون الجهاز، مشيرا إلى ضرورة تعاون الجامعات مع الجهاز في هذه الفترة لرفع الوعي والذي سينعكس بدوره على السلوك الشرائي.

وأكد نائب رئيس الجهاز، على ضرورة استمرار التعاون بين الجامعات المصرية والجهاز لتبادل المنشورات التوعوية والمعلومات الخاصة بالتوعية والتثقيف وإتاحتها للطلبة والمستهلكين، وتبادل الندوات وورش العمل والأبحاث المشتركة، ووضع موضوعات حماية المستهلك ضمن مجال أنشطة الكلية لإحداث التفاعل المجتمعي المنشود والتعاون في مجال استطلاعات الرأي والأبحاث الميدانية التي تستطلع رأي الطلبة كشريحة هامة من المستهلكين، بالإضافة إلى تقديم خطط لكيفية ضبط الأسعار والطرق غير التقليدية لحماية المستهلك.

من جانبها، أثنت وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمعه وتنمية البيئة الدكتورة إيمان زهرة، على الدور الهام والمحوري الذي يقوم به الجهاز في الفترة الحالية؛ وما شهدناه مؤخراً من تكثيف الحملات الرقابية التي يشنها الجهاز يوميًا. 

وأشارت وكيل الكلية، إلى أن دور الجامعات لا يقتصر فقط على التعليم والبحث العلمي، بل يمتد لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وإيجاد الحلول غير التقليدية، وأننا على استعداد تام لدعم أواصر التعاون بين الكلية وجهاز حماية المستهلك كنوع من المزج بين العلم والعمل بغرض تيسير التعاون وتبادل الخبرات الفنية والقانونية وتبادل المعلومات والخبرات العلمية والتطبيقية بما يعود بالنفع على الاقتصاد ومنها السلوك الشرائي للمواطن والاستفادة من العلم في المجالات العملية.

Dr.Randa
Dr.Radwa