الأحد 16 يونيو 2024

الكهرباء تناقش الموقف التنفيذي للمحطات الجديدة

21-2-2017 | 14:31

عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاً مع قيادات القطاع ومسئولي الشركة المصرية لنقل الكهرباء والاستشاري سيمنس «Siemens» لمتابعة موقف ما تم تنفيذه من إجراءات دراسة المخطط الرئيسى للشبكة حتى 2025.

وأوضح شاكر فى بيان اليوم أنه تم استعراض موقف دراسة المخطط الرئيسي للشبكة الذى أعده الاستشاري سيمنس، والذى يتضمن مقترحات للشبكة وحلولا للمشكلات آخذاً فى الاعتبار خطط قطاع الكهرباء من قدرات التوليد (تقليدى ـ مركب ـ فحم ـ نووى ـ طاقات جديدة ومتجددة) بالإضافة إلى التدعيمات المطلوبة من محطات وخطوط لتفريغ هذه القدرات بالشبكة.

وأضاف أنه تمت مناقشة تدعيمات الشبكة طبقاً للخطة قصيرة الأجل حتى 2018 بعد استكمال إضافة 14400 ميجاوات من محطات التوليد الثلاث (بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة)، التى يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركائها المحليين (أوراسكوم، السويدى إلكتريك).

يذكر أن هذه الجهود تأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة سيمنس الألمانية خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذى عقد بشرم الشيخ في مارس 2015 لإعداد خطة شاملة (Master Plan) لتدعيم وتطوير الشبكة الكهربية حتى عام 2025.