الأحد 12 مايو 2024

محافظ أسوان يبحث إقامة اتفاقية تآخي مع مدينة سفانيتي الجورجية لتشابه المقومات

محافظ أسوان

محافظات28-11-2023 | 14:12

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية إن المحافظة تتميز بتنوع في المنتج السياحي مما يعكس مكانتها على خريطة السياحة الدولية كأفضل مشتى عالمي، مؤكدًا السعي لاستغلال المزايا النسبية لأسوان ومنها الثروات التعدينية والمحجرية ومصادر الطاقة المتنوعة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم سفير دولة جورجيا بمصر ميخائيل تيجيشفيلي، وذلك ضمن اهتمام المحافظة المتواصل باستقبال الوفود الزائرة لها سواء على المستوى الدولي أو المحلي؛ لاستعراض كافة المقومات السياحية والطبيعية والاستثمارية والثقافية.

ودعا المحافظ - خلال مناقشته إقامة اتفاقية التآخي بين مدينتي أسوان وسفانيتي الجورجية؛ لتشابه المقومات السياحية والاقتصادية والثقافية - لفتح المجال أمام استقدام الأفواج السياحية من دولة جورجيا.. مستعرضًا المقومات الاقتصادية والسياحية والاستثمارية والثقافية لأسوان. 

من جانبه.. قدم سفير جورجيا شكره لمحافظ أسوان على حفاوة الاستقبال وإطلاعه على كافة المقومات التي تمتلكها المحافظة وهو الذي دفعه للاهتمام بفتح آفاق للتعاون بزيادة تدفقات السياحة الجورجية مع توقيع اتفاقية التأخي.

وتابع أن هذه الاتفاقية ترتكز عناصرها على الجوانب السياحية والاستثمارية، معربا عن سعادته بزيارة أسوان ليشاهد هذه الإنجازات الكبيرة التي تحققها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية .

Dr.Radwa
Egypt Air