الخميس 2 مايو 2024

محافظ القليوبية: مشروع امتداد المشاية الجديد هدفه خلق متنفس للمواطنين

جانب من الجولة التفقدية

محافظات30-11-2023 | 15:15

دار الهلال

قال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، إن الهدف من مشروع امتداد المشاية الجديد هو خلق متنفس مروري ترفيهي للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم يرافقه مدحت عبدالرحمن مصطفى رئيس جهاز القاهرة الفاطمية، ممشى نهر النيل ببنها لمتابعة الأعمال بالمرحلة الثانية قطاع (ج) والتي يتم العمل بها على قدم وساق لتسليمها خلال الأيام المتبقيه حيث تجاوزت نسبة التنفيذ بها أكثر من 95 %.

ووجه المحافظ - خلال الجولة - بزيادة عدد العمالة داخل مواقع العمل للإسراع بإنهاء هذا المشروع الحيوي، والذي سيتم تزويده بأماكن انتظار وترفيه أماكن للعب الأطفال وبيرجولات خشبية ودورات مياه عمومية، وكذلك تم تكثيف التشجير والمساحات الخضراء لإضفاء المظهر الحضاري للممشى، بالإضافة إلى مراعاه متطلبات ذوي الهمم في الحركة، طبقاً للكود المصري .

وأضاف المحافظ أن المشروع تضمن إقامة عدد من الاستراحات والمظلات، وتم إنارته وتجميله وتزويده بمعدات وأدوات النظافة، وأصبح متنفسًا حضاريا للمواطنين يلجأون إليه من كل مدن المحافظة وليس مدينة بنها فقط، وجاء ذلك في إطار خطة المحافظة وتوجيهات القيادة السياسية بخلق أماكن للتنزه وإتاحة نهر النيل أمام جميع المواطنين للاستمتاع به بإعتباره ملك لجميع المواطنين.

ومن جانبه، أكد رئيس جهاز القاهرة الفاطمية، أنه سيتم دفع الأعمال بالمشروع لإنجاز ما تبقى وفق الجداول الزمنية المحددة، مشيرا إلى أنه تم إنشاء الممشى وفق أحدث التقنيات الهندسية المعتمدة ليكون ممشى حضاري يليق بأهالي المحافظة، وواجهة حضارية لعاصمة المحافظة بنها، وسيتم العمل على تلافي الملاحظات التي تم تسجيلها في الزيارة في مراحل قطاعات المشروع الثلاثة.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa