الأربعاء 1 مايو 2024

هاني البحيري ممثلًا لمصر في قمة بريكس للموضة العالمية

هاني البحيري

فن30-11-2023 | 18:47

لؤلؤة النجمي

وقع الاختيار على هاني البحيري مصمم الأزياء العالمي لتمثيل مصر فى الدورة الأولى لـ"قمة بريكس للموضة العالمية" التي تضم كبار صناع الأزياء من دول مجموعة البريكس وذلك بالعاصمة الروسية موسكو، والذي بدأت فعالياته يوم 28 نوفمبر الجاري ويستمر حتي 2 ديسمبر المقبل.

 

ويهدف المهرجان إلى تعزيز الأهداف الاقتصادية والتجارية لدول مجموعة البريكس فيما يخص صناعة الموضة العالمية ومن المفترض ان يفاجئ البحيري ضيوف المهرجان بمجموعة خاصة من أبرز أعماله خاصة وانه الممثل الوحيد لمصر بهذا الحدث العالمي .

 

وشارك البحيري مؤخرا في أول عرض أزياء تراثي أقيم تحت رعاية إنتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية وذلك علي هامش معرض تراثنا كمبادرة من المصمم المصري العالمي لدعم الذوق و الصناعة المصرية من خلال دعم أصحاب المشروعات الصغيرة ممن لديهم هذا النوع من فن صناعة الملابس التراثية المصرية  للخروج بمنتج عصري يواكب المنتجات العالمية.

 

كما تألقت " أيقونة الرياضة " لذوى القدرات الخاصة  دينا طارق بطلة العالم فى السباحة و الجمباز و كرة تنس الأرضى  بفستان زفاف من تصميم الفنان هاني البحيري تألقت به ضمن فعاليات إفتتاح الدورة الخامسة لملتقى لمؤسسة " أولادنا" التي اقميت داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية .

 

وأعلن هاني البحيري خلال الملتقى أنه من صمم جميع ملابس واطلالة دينا طارق خلال تمثيلها المشرف لاسم مصر بمختلف المحافل الدولية والمحلية .

 

يعد هانى البحيرى سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا حيث شارك مؤخرا في أسبوع باريس للموضة العالمية لصيف وربيع 2021  أون لاين نظراً لظروف جائحة كورونا

 

كما يعد أول مصرى يشارك بأسبوع الموضة الاسبانى للسواريهات العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة الى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان   الى جانب اختياره للمشاركة في أسبوع الموضة بالمدينة الفرنسية  التاريخية تولوز" أو" Godfather of the Toulouse Fashion Week" وذلك باعتباره "الآب الروحي" و ليكون داعما لمصممي الأزياء المشاركين بالحدث وذلك للعام الثاني على التوالي.

 

كما انفرد" البحيري" للعام الثالث على التوالى  بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، و الذى أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم.

 

وارتدت فستان العام الأول الفنانة "يسرا اللوزي" وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثانى ارتدته النجمة اللبنانية" نيكول سابا "والذى قدر بحوالى ٢٠٠ مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوى بحبات من الألماس الحر.

 

وفوجئ الجميع من متابعي الموضة العالمية بفستان زفاف من تصميم البحيري مصنوع من الألماس الحر تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مى عمر.

Dr.Randa
Dr.Radwa