الخميس 2 مايو 2024

الحبس 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بتجارة المخدرات

المواد المخدرة

الجريمة2-12-2023 | 17:43

هويدا علي

قررت محكمة جنايات جنوب سيناء في جلستها التي عقدت اليوم بمدينة طور سيناء، بحبس سائق 6 سنوات وغرامة  100 ألف جنيه، لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار علي طلعت على رئيس محكمة الجنايات "الدائرة الثانية"، والمستشارين أحمد سري الجمل ومصطفى رشاد محمود ومحمد سعد الجنيدي والمستشار أحمد إسماعيل وكيل النيابة وبحضور محمد رشاد ورامي سليم أمين سر الجلسة.

 

وتعود وقائع القضية إلى أنه فى يوم إلى يوم 3 مايو 2023عندما وردت معلومات من رئيس مباحث نويبع تفيد بقيام احد السائقين بمنطقه المزينه بالاتجار في المواد المخدرة وينوي توريد كمية من المواد المخدرة لأحد عملائه.

 

تم إعداد عدة أكمنة لضبط المتهم وتمكنت إحدى الأكمنة من ضبط المتهم ويدعى ج.ع.ص.ع 23 سنة سائق ومقيم المزينه ويحمل على كتفه شنطة سوداء اللون بفتحها تبين ان بداخلها 33 قطعة مختلفة الأحجام يشتبه في كونها جوهر الحشيش المخدر و21 كيس بلاستيك بفتحأاحداهما تبين أن بداخله نبات الهيدرو المخدر كما عثر بجلبابه الأيمن على 16 لفافة ورقية وبفتحها تبين أن بداخلها مخدر الهيروين ومبلغ مالي 500 جنيه وجهاز محمول، وبتفتيش السيارة الخاصة به لم يعثر بها على أى ممنوعات .

 

وبمواجهه المتهم بما أسفر عنه الضبط اقر بأنه كان في طريقه لتسليم هذه الكميه إلى أحد عملائه بقصد الاتجار والمبلغ المالي متبقي من حصيلة البيع والمحمول لتسهيل الاتصال بعملائهم.

 

تم تحرير محضر بالواقعة برقم 1796 لسنة 2023 جنايات نويبع، وبعرض المتهم على النيابة العامة قرر أحمد الخمري وكيل النائب العام حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد له في الموعد القانوني ومصادره المبلغ المضبوط وإيداعه بخزينة المحكمة وإرسال العينة من المضغوطات الى المعمل الكيماوي للتأكد هل هي مواد مخدرة مدرجة بجدول المخدرات أم لا.

 

وأفاد تقرير المعمل الجنائي بأن المضبوطات الموجودة بحوزه المتهم مدرجه بجدول المخدرات الأول.

 

وبعرض أوراق القضية على المستشار عمر شاهين المحامي العام الأول لجنوب سيناء قرر بإحالة الأوراق الى محكمه الجنايات لمعاقبه المتهم لحيازته مواد مخدره بقصد الاتجار .

 

وبجلسة اليوم للنطق بالحكم قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بحكمها المتقدم.

Dr.Randa
Dr.Radwa