الأحد 2 يونيو 2024

أحدث التقاليع الإسرائيلية.. توزيع أوراق لعب بصور قادة حماس (صور)

أحدث التقاليع الإسرائيلية.. توزيع أوراق لعب بصور قادة حماس (صور)

الهلال لايت 3-12-2023 | 15:34

إيمان علي

كشفت تقارير عالمية عن خطوة جديدة أقدم عليها الاحتلال الإسرائيلي في سياق الحرب التي يشنّها على قطاع غزّة، بزعم القضاء على حركة حماس.

وذكر موقع “ynetnews”، أن الاحتلال عمد إلى توزيع مجموعات من البطاقات تحمل صور شخصيات بارزة في حماس، بهدف السخرية منهم.

MzMz - mz-mz.net

وأضاف التقرير أنه تم توزيع 10 آلاف مجموعة من البطاقات على الجنود الإسرائيليين في غزة، وتحتوي كل مجموعة على 52 صورة لشخصيات بارزة في حماس، بما في ذلك زعيم الحركة يحيى السنوار ورئيس جناحها العسكري محمد الضيف.

يذكر أن هذا الإجراء ليس جديدًا، حيث قام الجيش الأميركي بشيء مماثل في العراق مع الرئيس صدام حسين بعد غزوه في عام 2003.

MzMz - mz-mz.net

ويُعتبر يحيى السنوار ومحمد الضيف المطلوبين الأكثر أهمية لإسرائيل، وتصفهم بأنهم العقلان المدبران للهجوم الذي وقع في إسرائيل. وتشدد إسرائيل على أن الحرب في غزة لن تنتهي حتى تحقق هدفها بالقضاء على حركة حماس.

وعلى الجانب الآخر، أفاد مركز الإحصاء الفلسطيني، في بيانه الصادر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة بارتفاع أعداد ذوي الإعاقة نتيجة العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة إلى ما يقارب 12 ألف فرد، في حصيلة مبدئية، بسبب تزايد عدد المصابين وانخفاض قدرات الرعاية الصحية وفرض إغلاق على المعابر ومنع المواد الطبية الأساسية من الوصول للقطاع والاستهداف المباشر للمستشفيات ومراكز الرعاية والطواقم الطبية.

MzMz - mz-mz.net

وكشف تقرير صحي سنوي عن قطاع غزة، أن في عام 2022 بلغ عدد ذوي الإعاقة المسجلين نحو 55 ألفا و538 فردًا فيما تشكل الإعاقة الحركية 47% منها، مؤكدين أن الإجراءات الإسرائيلية والحرب على غزة سببا في إعاقات حركية أصابت نحو 2000 فرد بالغ أي ما يشكل نسبة 9% من الأفراد البالغين من ذوي الإعاقة الحركية فضلا عن 3% من الأطفال دون الثامنة عشرة من ذوي الإعاقة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.