الأحد 5 مايو 2024

التحالف الوطني: التصويت في الانتخابات الرئاسية واجبًا شرعيًا

الانتخابات

توك شو5-12-2023 | 10:25

أشاد النائب طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالإقبال الكبير من قبل المصريين المقيمين في الخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، موضحًا أن هذا الإقبال رسالة من المصريين للحفاظ على استقرار الدولة.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي أطلق مبادرة «انزل شارك مصر الأهم.. أنزل شارك صوتك أهم» على مستوى جميع المحافظات، لحث المواطنين على التصويت في الانتخابات، موضحًا أن التصويت في الانتخابات حق أصيل للمواطن لا يقل أهمية عن حقه في التعليم أو الصحة.

وأضاف أن الانتخابات الرئاسية المصرية تشهد وجود 4 متنافسين على مقعد الرئيس، كما أن هذه الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، لا يمكن لأي شخص التلاعب بأي صوت، مؤكدًا أن هناك مجموعة من الاختصاصات التي يقوم بها الرئيس، لذا مشاركة المواطن في التصويت لاختيار الأفضل.

وتابع: التصويت في الانتخابات واجب شرعي، كما أن الأوضاع الراهنة في المنطقة تدعو كل المواطنين للنزول والتصويت في الانتخابات المقبلة، واختيار الرئيس المناسب لمواجهة هذه التحديات التي تواجهنا.

وأوضح، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن مقولة «هو فائز فائز.. مقولة خبيثة»، نحن لا نقل شيء عن تركيا، لذا نريد تكرار ما حدث في تركيا من منافسة قوية في الماراثون الانتخابي، ومن المتوقع أن تكون هناك منافسة في الانتخابات لأن المتنافسين لهم قاعدة شعبية وحزبية قوية.