الأحد 28 ابريل 2024

وزير الدولة للإنتاج الحربي: راجمة الصواريخ «رعد 200» ليس لها مثيل في العالم

رعد 200

توك شو5-12-2023 | 10:47

كشف المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، تفاصيل معرض إيديكس 2024، قائلا: معرض إيديكس هو تراكم لخبرات طويلة، مشيرا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك أيدي عاملة تبذل جهودا كبيرة وتكنولوجيا على أعلى مستوى.

وأكد المهندس محمد صلاح الدين، خلال تصريحات تليفزيونية، أن شركات الإنتاج الحربي تعمل على تطوير الأسلحة السابقة وتصنيع أسلحة بإمكانيات متطورة، مشيرا إلى أن مصر الآن تصنع عربات مدرعة عبر 3 جهات، معلقا: لا نستورد أي عربة صلب مدرعة الآن من الخارج، وعربة القتال سيناء 200 من الصلب المدرع ونسعى لتصديرها للخارج، وهي عربة محدثة على أعلى مستوى.

وقال إن كابينة راجم الصواريخ رعد 200 تم تصميمها بمهندسين مصريين وفق احتياجات السوق، وكل ما نملك من إمكانيات يتم استخدامه في الاستخدام الأمثل له، بالإضافة إلى تصنيع قاذف الصواريخ المتواجد أعلى المركبة يصنع في مصر منذ سنوات، والتحكم في الصاروخ تم تحديثه حاليا من داخل المركبة يدويا وكهربيا.

وأشار إلى أن كابينة راجم الصواريخ تحمل 30 صاروخا، بمسافة رجم من 20 لـ 45 كم بدقة إصابة ستكون طبقا للمستخدم، منوها أن المركبة اشترك في صناعتها 5 شركات مصرية لمدة سنة، ويمكن إنتاج 60 راجمة صواريخ في العام الواحد.

Dr.Randa
Dr.Radwa