الأحد 28 ابريل 2024

"حماية المستهلك": حملات رقابية مكبرة لتحقيق الانضباط بالأسواق بمختلف المحافظات

جانب من الحملات

أخبار5-12-2023 | 14:29

دار الهلال

ذكر جهاز حماية المستهلك أنه تم تنفيذ حملات رقابية مكبرة لتحقيق الإنضباط بالأسواق ومنع أية مُمارسات ضارة غير مُنضبطة بحالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر وحجب السلع عن التداول، ومُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد المُخالفين.

وأكد رئيس الجهاز ابراهيم السجيني - في بيان اليوم - الحرص على مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف المحافظات بالتزامن مع الحملات المركزية بالقاهرة الكبري التي ينفذها الجهاز لتحقيق الإنضباط بالأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين.

وقال إن الجهاز وبتوجيهات من الحكومة سيكثف من تواجده بالأسواق، مؤكدًا التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الإنضباط والاستقرار واستمرار إتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

وأضاف أن الجهاز لن يدخر جهدًا في اتخاذ أية إجراءات رقابية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين وإحالة المخالفين للنيابة العامة، لافتا إلى تكثيف الحملات علي مدار الساعة واستمرار التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالجهاز.

وأوضح أهمية دور الجهاز في الفترة الحالية في إحكام الرقابة والسيطرة وإعادة الإنضباط في الأسواق، والتصدي بكل حزم وجدية لمحتكري السلع ومواجهة كافة الظواهر السلبية الضارة بالمواطنين خاصة عدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع.

ففي محافظة سوهاج أسفرت الحملات عن تحرير 21 محضرًا متنوعًا وضبط 2 طن أرز، و2 طن بقوليات، و2 طن فلفل أحمر معبأ، و1.5 طن منتجات غذائية متنوعة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك.

وفي محافظة الشرقية، أسفرت الحملات عن تحرير 29 محضرًا متنوعًا وضبط 2.5 طن دقيق مجهوله المصدر و925 كجم سكر بيع بأزيد من السعر.

وفي محافظة الدقهلية، أسفرت الحملات عن تحرير 33 محضرًا متنوعًا وضبط 4 أطنان سكر، و1.3 طن أرز، و4 أطنان دقيق، و3 أطنان ذرة صفراء مجهولة المصدر وغير صالحة لللستهلاك.

وأهاب رئيس الجهاز التجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار والإلتزام بالبيع وفقًا للأسعار المُعلنة ،وسيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم، مناشدًا المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة في الأسعار وحجب السلع من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميًا أو عبر خدمة الواتس آب 01577779999.

Dr.Randa
Dr.Radwa