الأحد 28 ابريل 2024

وزير الدولة للإنتاج الحربي يتفقد أجنحة مشاركة في معرض «إيديكس 2023»

جانب من الجولة التفقدية

أخبار6-12-2023 | 14:50

دار الهلال

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، الحرص على استمرار تبادل الرؤى فيما يتعلق بنقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا المتقدمة بمختلف المجالات التي تعمل بها الشركات العالمية العاملة بمختلف المجالات التصنيعية العسكرية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الدولة للإنتاج الحربي، يرافقه عدد من قيادات وزارة الإنتاج الحربي والهيئة القومية للإنتاج الحربي، عددًا من أجنحة الشركات العالمية العاملة بمختلف المجالات التصنيعية العسكرية المشاركة بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية "إيديكس- EDEX 2023"؛ للاطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيات حديثة في هذا المجال.

واستهل وزير الدولة للإنتاج الحربي، جولته بزيارة الجناح التركي بالمعرض، حيث قام بالاطلاع على معروضات شركة "ASELSAN" التركية، والتي تشارك بالمعرض لأول مرة بمنتجاتها الدفاعية المتنوعة، كما زار معروضات شركة "OTOKAR"التركية، وجناح شركة "REPKON" التركية، وجناح شركة "BERETTA" الإيطالية، وجناح شركتيّ "KNDS" و"Safran" الفرنسيتين، وجناح شركة "هانوا" الكورية الجنوبية، وجناح شركة "جون كوكوريل" البلجيكية.

وخلال الزيارة.. التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي بممثلي هذه الشركات العالمية، وتم الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه هذه الشركات من تكنولوجيات في مجال التصنيع العسكري، مشيداً بمعروضات هذه الشركات وإمكانياتها التكنولوجية والفنية عالية المستوى، كما حرص على استعراض أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من أسلحة ومعدات وذخائر، والتي تشارك بها الشركات التابعة بمعرض "إيديكس 2023".

بدوره.. أوضح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير محمد صلاح أعرب، خلال اللقاءات التي جمعته بممثلي الشركات التي قام بزيارتها، عن تطلعه من خلال هذا المعرض إلى عقد شراكات مع الشركات العالمية في مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة.

ودعا الشركات التي قام بزيارة أجنحتها لتبادل الزيارات والوفود الفنية مع شركات الإنتاج الحربي؛ للتعرف على التكنولوجيا المتوفرة لدى كل جانب على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

Dr.Randa
Dr.Radwa