الخميس 16 مايو 2024

للمرأة.. 5 مهارات أساسية تجعلك أكثر مرونة وتكيفًا في الحياة

مهارات أساسية تجعلك أكثر مرونة

سيدتي8-12-2023 | 15:55

فاطمة الحسيني

تجد بعض النساء صعوبة في التأقلم مع تغيرات الحياة وضغوطها، وتكون في حاجة ماسه للمهارات التي تؤهلها لذلك، ومن هنا نستعرض أكثر وأهم المهارات التي تزيد من مرونتك وتكيفك مع الحياة، وفقاً لما نشر على موقع "everyday health".

  • لا بد من التحلي بالصبر ومنح الآخرين اهتمامنا الكامل عندما يتحدثون، وتأخير إصدار الأحكام، والسماح للغير بإكمال أفكارهم دون انقطاع، ونتذكر أن الاستماع لهم يساعد على الشعور بالسعادة والقيمة.
  • لا بد من التفاؤل والرضا، من خلال تذكر اللحظات السعيدة، والأشخاص الذين يدعمونك، ونقاط قوتك، وهدفك، وما تؤمنين به، وأن تتحلي بالانفتاح والاستجابة لوجهات النظر الجديدة والمختلفة، مع ضرورة التعامل مع الفشل على أنه فرصة للتعلم، وتقبل النقد وعدم الاعتراض عليه.
  • لا بد من الشعور بالامتنان، و ممارسة ذلك في كل من اللحظات الكبيرة والصغيرة، لتذوقي نجاحاتك، لذلك كوني شاكرة لكل شيء بسيط، مثل نفس عميق، أو كوب من الماء، أو رؤية إبداعية، أو ابتسامة، أو عناق، أو شيء يصل في الوقت المحدد.
  • التزمي بأن تكون لطيفة مع الآخرين ومع نفسك، وقد يحتاج الحفاظ على اللطف خلال الأوقات الصعبة في البداية إلى القليل من الجهد الإضافي، لكنه يصبح في النهاية بلا مجهود.
  • استعيدي القوة من الشخص الذي قام بأذيتك أو إهانتك عن طريق التخلص من الضغينة، على الأقل في الوقت الحالي، وانفقي طاقتك في الإجراءات التي تحقق هدف حياتك، وتحلي بالتسامح والغفران لكل من حلوك، حيث أن المسامحة تقلل من عبء جروحك، مما يحرر عقلك للتركيز على الأشياء التي تجعل حياتك ذات معنى وتجلب لكي السعادة.