السبت 27 ابريل 2024

مسرحية «ليلة القتلة» و معرض «فكرة» بقصور الثقافة في أسيوط

مسرحية ليلة القتلة

ثقافة8-12-2023 | 17:01

همت مصطفى

شهد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، المعرض الفني «فكرة» لطالبات كلية التربية النوعية، بقصر ثقافة أسيوط، وذلك ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، د. وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية جامعة أسيوط، والعديد من قيادات الثقافة والمحافظة والشباب والرياضة وأساتذة الجامعة.

 

وأشاد المحافظ بالأعمال الفنية المتميزة بالمعرض موجها الشكر لقيادات جامعة أسيوط والقائمين على المعرض من الأساتذة والطلاب مؤكدا أن الفن هو رسالة خاصة إلى المبدعين الشباب في كافة المجالات معلنا دعمه الكامل والمتواصل للمواهب الفنية من الشباب.

من جانبه عبّر ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد عن سعادته لحضور المحافظ ودعمه لأنشطة فرع ثقافة أسيوط، والموهوبين من الشباب، الأمر الذي يسهم في إثراء الحركة الثقافية والفنية بالمحافظة.
كما توجه بالشكر لوزيرة الثقافة، ورئيس هيئة قصور الثقافة، لدعمهما الكامل لإقليم وسط الصعيد من خلال البرامج الثقافية الجاري تنفيذها بقصور الثقافة.

وعلى مسرح القصر شهد المحافظ العرض المسرحي «ليلة القتلة» الذي تقدمه فرقة مسرح المواجهة والتجوال، التابعة البيت الفني للمسرح، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، حيث أشاد المحافظ بالعرض وأبطاله موجها التحية لوزارة الثقافة وقطاعاتها وحرصها على تقديم المنتج الثقافية بالأماكن الأكثر احتياجا ضمن برامج العدالة الثقافية.

ومسرحية « ليلة القتلة»  من تمثيل: نشوى إسماعيل، إميل شوقي، مروج، ياسر مجاهد، لمياء جعفر، شيماء يسري، ترجمة فتحي العشري، أشعار عوض بدوي، موسيقى وألحان محمد حمدي رؤوف، ديكور وأزياء سماح نبيل، تصميم إضاءة إبراهيم الفرن، إخراج صبحي يوسف.

«ليلة القتلة» كتبها خوزية تريانا عام 1965، قدمت احترافيا بمصر لأول مرة في عام 1979 على مسرح الطليعة بقاعة صلاح عبد الصبور والتي كان يطلق عليها في ذلك التوقيت « قاعة 79»، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.

ومن المقرر أن يستمر عرضه حتى يوم 10 ديسمبرالجاري.

Dr.Randa
Dr.Radwa