الأحد 28 ابريل 2024

«التمويل الدولية»: استثماراتنا في مجال المناخ بلغت 43.7 مليار دولار

نائبة رئيس مؤسسة التمويل الدولية هالة الشيخ روحو

اقتصاد8-12-2023 | 17:06

دار الهلال

أكدت نائبة رئيس مؤسسة التمويل الدولية هالة الشيخ روحو أن المؤسسة تولي أهمية كبيرة لمواجهة تهديدات التغيرات المناخية، وبلغت استثماراتنا نحو 43.7 مليار دولار في العمل المناخي.

وقالت روحو - في مقابلة خاصة مع قناة سكاي نيوز عربية - "إن التغير المناخي يمس كل قطاعات الاقتصاد، لذلك مؤسسة التمويل الدولية تستثمر سنويا تقربيا نحو 43.7 مليار دولار؛ منها 7.5 مليار في الجهة التي نعمل عليها والتي منها الشرق الأوسط وجهات أخرى".

وأضافت أن من أبرز التحديات التي تواجه الدول اليوم هي مشكلة ارتفاع سعر الفائدة وارتفاع الدين العام والذي يكون بالعملة الصعبة ولكن المشروعات تكون دخولها بالعملة المحلية، لذلك فالقطاع الخاص يعد حلاً لتخفيف العبء على القطاع العام في مشروعات المناخ.

وأكدت أنه من المهم في الفترة ذات المستويات العالية لأسعار الفائدة إعطاء الأولوية للمشروعات ذات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية، مشددا على ضرورة تهيئة بيئة استثمارية سهلة في المجال المناخي من أجل تشجيع القطاع الخاص. 

وتابعت: "نهدف إلى توسيع تمويلاتنا في القطاع المناخي في السنوات المقبلة"، مشيرًا إلى ضرورة المراوحة في اختيار المشروعات بين الاستدامة والتكلفة وعدد فرص العملط.

Dr.Randa
Dr.Radwa