الثلاثاء 14 مايو 2024

نائب محافظ الإسماعيلية يتابع جاهزية لجان الانتخابات الرئاسية

جانب من المتابعة

محافظات9-12-2023 | 17:30

دار الهلال

تابع نائب محافظ الإسماعيلية، المهندس أحمد عصام الدين، يرافقه السكرتير العام للمحافظة، محمد أنيس ووكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية محمد بحيري، جاهزية لجان الانتخابات الرئاسية التي ستنطلق غدًا الأحد، وتستمر حتى الثلاثاء المُقبل؛ للتأكد من توفير الخدمات والتجهيزات التي من شأنها تسهيل عملية الانتخاب على المواطنين ومرور العملية الانتخابية بسهولة ويسر.

وقالت محافظة الإسماعيلية - في بيان صحفي اليوم السبت - إن نائب المحافظ استهل جولته الميدانية بالمرور على اللجان الانتخابية بمدرسة 25 يناير الثانوية بنات بحي ثالث بمدينة الإسماعيلية؛ للاطمئنان على إنهاء التجهيزات اللازمة للعملية الانتخابية، تلا ذلك تفقد اللجان الانتخابية بمدرستي بدر الإعدادية بنات والشهيد فتحي السماك للتعليم الأساسي بقرية السبع آبار الشرقية التابعة لمركز ومدينة أبوصوير واختتم جولته بتفقد اللجنة الانتخابية بمدرسة بدر الإعدادية بنين بقرية نفيشة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

وشدد نائب المحافظ - خلال جولته - على ضرورة الاهتمام بالإنارة داخل مقار اللجان الانتخابية وبمحيط اللجان من الخارج بجانب الاهتمام بالنظافة العامة داخل وخارج اللجان، موجهًا بضرورة توفير أماكن انتظار جيدة التهوية ومريحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وتوفير كراسي متحركة للمرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما وجه بإعداد خطة بديلة لأماكن دخول وخروج الناخبين في أوقات الذروة وزيادة الإقبال على العملية الانتخابية. ويبلغ عدد المقار الانتخابية على مستوى مراكز ومدن محافظة الإسماعيلية 184 مقرًا انتخابيًا ومن لهم الحق القانوني في التصويت 963 ألفا و273 ناخبًا، وعدد لجان الوافدين 10 لجان وعدد اللجان العامة 10 لجان.

Dr.Radwa
Egypt Air