الجمعة 17 مايو 2024

إقبال جماهيري على لجان انتخابات الرئاسة بـ "مدينة نصر" مع أجواء "مبهجة"

اللجان الانتخابية

أخبار10-12-2023 | 12:28

أ ش أ

 شاركت أُسر مصرية، اليوم الأحد في مشهد لم يعد جديدا عليها من داخل شرفات منازلهم، فرحة الناخبين المصطفين أمام مقار اللجان الانتخابية الرئاسية منذ صباح أول أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وخرجت أصوات أغاني "تسلم الأيادي" عالية من داخل شرفات الأهالي بالقرب من مقر لجنة "ابن النفيس" بالمنطقة السادسة بمدينة نصر، في الوقت الذي لوح فيه الناخبون بالأعلام المصرية؛ تعبيرا عن التضامن والتعبير بصوت واحد في هذا العرس الانتخابي.

ورصد موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط، تكرار مشهد فرحة الناخبين بالانتخابات، في واحدة من أكبر اللجان الانتخابية بمدينة نصر، وهي "الجامعة العمالية" على طريق النصر قرب قسم شرطة أول، وسط كثافة ملحوظة من الناخبين للادلاء بأصواتهم، كما هو الحال أيضا في لجنة مدرسة المنارة.

وقال عادل عبدالحميد ( 57سنة) يعمل مهندسا من سكان دائرة مدينة نصر: "جئت اليوم لاقف في طابور الإدلاء بصوتي من أجل الاستقرار، فنحن جميعا مع الاستقرار، خاصة في هذه الفترة الحالية وما بعدها". فيما قال هاني فرحات (48 عاما) : "شعورى بالأمان هو ما جعلني حريص على النزول والتواجد من أجل المساعدة على استمرار هذا الأمان من خلال المشاركة في الانتخابات وعدم السلبية". كما قالت السيدة فتحية رشدي (59 عاما) - تعمل بالتربية والتعليم: "نعيش حالة من الأمن والاستقرار والطمانينة تجعلنا، بل وتدفعنا للنزول للادلاء بأصواتنا من أجل أن نقول نعم لاستمرار هذا الاستقرار".

وقالت نسمة علي (22 عاما) طالبة:"نزولي للمشاركة في الانتخابات نابع عن قناعة تامة بضرورة أن أكون إيجابية ولأٌعبر عن رأي، لاختيار مرشح واحد من بين المرشحين".

وأضافت: "لا بد من الإدراك بأهمية الوعي لدى جموع المواطنين؛ من أجل مصرنا الغالية". كما رصد موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط تحركات عدد كبير من المواطنين خاصة السيدات بمنطقة "التبه" قاصدين التوجه إلى مقار لجانهم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول قبل انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، وسط تواجد أمني وسيارات الاسعاف بمحيط وأمام اللجان.

وتجرى انتخابات الرئاسة 2024، في الداخل وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر الحالي.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة 2024 وفقا لما أعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.