الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

22-2-2017 | 11:51

تعامدت الشمس صباح اليوم على وجه رمسيس الثاني بمعبده الكبير قدس الأقداس بحضور وزراء السياحة يحيي راشد والثقافة حلمي النمنم والآثار خالد العناني، بالإضافة إلى المئات من المصريين والعشرات من السائحين.
وقال الآثاري حسام عبود مدير معبد ابو سمبل، إن الشمس تعامدت على وجه رمسيس الثاني بمعبده الكبير قدس الأقداس في الساعة السادسة و22 دقيقة واستمرت 20 دقيقة لتعلن بداية موسم الحصاد عند قدماء المصريين.
كانت 17 فرقة للفنون الشعبية بينها 9 مصرية "أسوان فنون شعبية، الحرية الإسكندرية، بورسعيد، قنا، المنوفية، أسيوط ، المنيا، توشكى للفنون التلقائية، فرقة قصر ثقافة كركر و8 فرق أجنبية هي "تايلاند، السودان، الهند، الصين، اليونان، أرمينيا، نيجيريا، كوريا، كانت قد شاركت أهالي مدينة أبو سمبل في الاحتفالات بتعامد الشمس، وذلك بتقديم عروض فنية في ساحة المعبد.
وشهد المعبد خلال الاحتفالات إجراءات أمنية مشددة، بعد انتشار قوات الأمن بمحيط المعبد وأثناء الدخول لساحته لمشاهدة الظاهرة.
وقال مدير الأمن اللواء مجدي موسي، إن هناك إجراءات أمنية مشددة على الكمائن لتفتيش الوافدين، كما توجد كاميرات مراقبة بالمعبد من الداخل والخارج خلال مشاهدة الظاهرة.

    الاكثر قراءة