الإثنين 6 مايو 2024

مشاركة واسعة لأهالى " مطاى " و " ملوي " و " نجع حمادي " في المنيا وقنا باليوم الثالث للتصويت

توافد المواطنين أمام اللجان

محافظات12-12-2023 | 13:12

دار الهلال

شهدت اللجان الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024  فى مراكز " مطاى وأبو قرقاص وملوى وسمالوط " بمحافظة المنيا و مراكز " نجع حمادي وفرشوط وقوص وقفط وفرشوط وأبو تشت " بمحافظة قنا، ملحمة جديدة بطلها صعيد مصر؛ يقودها بجميع فئاته بعدما اصطفت طوابير الناخبين من رجال و نساء وشباب وكبار سن من أهل الصعيد نداءً الوطن وكانوا على قدر كبير من الوعي والمسئولية.

كما شهدت اللجان حضورًا كثيفًا و مشرفًا .. الأمر الذي ظهر جليا في الطوابير الممتدة أمام لجان الانتخابات الرئاسية؛ والتي اصطف فيها المواطن الصعيدي من أجل اختيار رئيسه الجديد؛ لأنه واعي ومدرك لما يحيط بالوطن من تحديات راهنة؛ تتطلب من الجميع أن يكون على قدر المسئولية.


الوعي الذي ظهر في صعيد مصر خلال الاستحقاق الدستوري الحالي كما ان المشاركة النسائية أمام لجان التصويت؛ كانت مشهدا معبرا عن فهم ووعي  المرأة الصعيدية وذلك إلى جانب مشاركة كبار السن والشباب؛ الأمر الذي ضرب أروع الأمثلة أمام العالم الذي يتابع كيف يختار المصريون رئيسهم القادم.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

Egypt Air