الخميس 2 مايو 2024

تعرفي على أفضل الأطعمة للحصول على بشرة مثالية

الحمضيات لبشرة نضرة

سيدتي13-12-2023 | 01:21

منة الله القاضي

تحلم كل فتاة ببشرة مثالية خالية من العيوب، ولكن قد لا تعلم أن نظامها الغذائي يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في تحقيق هذا الهدف. هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في تحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر إشراقًا وصحة.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أفضل الأطعمة التي تساعدك في الحصول على بشرة مثالية ، وفقاً لما نشره موقع"interesticle"

- التوت الأزرق:

يحتوي على فيتامين C والذي يساعدك على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يعزز نضارة البشرة ، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين E الذي يساعدك على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، وهي جزيئات يمكن أن تسبب تلف الخلايا ، فضلاً أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة.

- الكرنب والحمضيات:

تحتوي على عناصر مهمة للبشرة الحساسة، فإذا كان جلدك متضرر من الرياح وأشعة الشمس، أو تعاني من حب الشباب، فعليك أن تتناولين الكرنب والحمضيات، لأنها تساعدك في إزالة السموم من الجسم لأنها مليئة بالألياف المفيدة ، وتقلل حب الشباب عن طريق خصائصها المضادة للبكتيريا.

- التفاح:

تعد التفاح واحدة من أكثر الفواكه شعبية ، فأنها  تحتوي على مادة تحمي الجلد من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية وتساعدك على تأخر شيخوخة الشرة.

- الأسماك:

 لها العديد من الفوائد الصحية ، لأنها غنية بالأحماض الدهنية ، بما في ذلك تحسن صحة البشرة، تساعدك أحماض أوميجا 3 على تقليل الالتهاب وتقليل إنتاج الزيوت الزائدة في البشرة.

- الأفوكادو:

يمنح الأفوكادو البشرة الجافة محتوى أكبر من فيتامين E، في حين يساعدك فيتامين A الموجود في الفاكهة أيضًا على مكافحة شوائب البشرة في الجسم ، يمكن استخدام الأفوكادو أيضًا كقناع فعال، حيث يعمل على جعل بشرتك لامعة ومتألقة مثل الطفل.

- الحبوب الكاملة:

تساعدك الحبوب الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة، على إزالة السموم من الجسم، ما قد يساعدك على تحسين مظهر البشرة. مضادات الأكسدة تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، مثل الشوفان ، الأرز البني ، الكينوا.

- البروتين:

البروتين ضروري للعديد من وظائف الجسم، بما في ذلك إصلاح الخلايا، ومن الأطعمة الغنية بالبروتين ، الدجاج ، الديك الرومي ، الأسماك ، البيض ، البقوليات.

Dr.Randa
Dr.Radwa