الجمعة 17 مايو 2024

ورشة تفاعلية لأولياء أمور الأطفال ذوي القدرات الخاصة بمركز تنمية حلوان

جانب من الورشة التفاعلية

سيدتي16-12-2023 | 00:57

في إطار نشاطه المجتمعي التنموي والثقافي، نظم مركز تنمية حلوان برئاسة العقيد / تامر عيد – أحد فروع جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، ورشة تفاعلية لأولياء أمور الأطفال ذوي القدرات الخاصة، أدارت فعاليات الورشة الفنانة التشكيلية هند سعيد.

واستهدفت الورشة مساعدة أفراد الأسرة على التعامل مع الضغوط النفسية في الحياة اليومية للتمكن من مساعدة أبنائهم أيضاً على تجاوز العديد من التحديات.

تضمنت الورشة تدريبات للتعبير عن المشاعر من خلال الفن، وشرح طرق استبعاد المشاعر السلبية والتعبير عن الطاقة المختزنة داخل الفرد من خلال الرسم مع تحليل للرسوم وفتح باب الحوار أمام المشاركين بالورشة حول ما يواجههم من مشكلات اجتماعية، والحلول الممكنة لمعالجتها.

يأتي هذا في إطار تبني مركز تنمية حلوان لبرامج خاصة لتثقيف وتوعية أسر الأطفال من ذوي القدرات الخاصة فيما يتعلق بالتربية الإيجابية بما يتوافق مع أهداف المركز وبرامجه التي تستهدف تقديم خدمات مميزة لذوي الهمم من الأطفال إلى جانب ما يقدمه المركز من برامج لتمكين المرأة والشباب من خلال المشغل الإنتاجي والتدريبي، مع حرصه على إتاحة النشاط الرياضي ضمن برامجه كخدمة متكاملة لأهالي المنطقة