الأربعاء 15 مايو 2024

سرايا القدس تعلن قصف موقع صوفا العسكري وخوض اشتباكات مع قوات إسرائيلية قرب خان يونس

قوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم17-12-2023 | 10:05

دار الهلال

 أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، قصف موقع "صوفا العسكري" وخوض اشتباكات مع قوات إسرائيلية قرب خان يونس.

وقالت "سرايا القدس"، في بيان نشرته عبر قناتها على "تليجرام": "قصفنا موقع "صوفا العسكري" بوابل من قذائف الهاون". وأضافت في بيان لاحق: "خضنا اشتباكات ضارية بالقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون مع قوات العدو المتوغلة في محوري شرق وشمال خان يونس، وحققنا إصابات مؤكدة في صفوف جنود العدو وآلياته".

وكانت "سرايا القدس" قد أعلنت، أمس السبت، أن مقاتليها قصفوا "إسناد صوفا" وتمركزًا للجنود في محيطه برشقات صاروخية"، مضيفةً: "دكّ مجاهدونا التحشدات العسكرية للعدو في منطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل".

وأضافت "سرايا القدس": "استهدفنا دبابة صهيونية وجرافة عسكرية من نوع "9دي" بقذائف "التاندوم" في تل الزعتر شمال قطاع غزة". وبدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، مقتل ضابط وجندي وإصابة 5 آخرين من بينهم إصابات خطيرة، وذلك خلال المعارك الدائرة شمال وجنوب قطاع غزة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن من بين قتلاه، أمس السبت، الرائد المتقاعد جوزيف أفنير دوران، 26 عامًا، من القدس، والذي كان يقاتل ضمن وحدة التنقل العملياتي (OMU)، وكذلك شاليف زالتسمان، 24 عامًا، من رمات يشاي، مقاتل في الكتيبة 6623 تشكيل رأس الحربة (55).

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال خلال مؤتمر صحفي عقده أمس السبت: "إننا في حرب وجود وعلينا الاستمرار فيها حتى النهاية، ونخوض معارك ضارية في جباليا والشجاعية ولقد فقدنا خلالها عددا من مقاتلينا".

وشدد نتنياهو على أن "قطاع غزة سيكون منزوع السلاح وتحت السيطرة الإسرائيلية بعد القضاء على حماس، ولن نكرر خطأ أوسلو ولن نسمح مرة أخرى ببيئة يربى فيها أبناء الفلسطينيين على ثقافة القضاء على إسرائيل".

Dr.Radwa
Egypt Air