السبت 27 ابريل 2024

رئيس «حقوق إنسان النواب»: فوز الرئيس السيسي يعكس إرادة الشعب في الاستقرار

رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان

برلمان18-12-2023 | 17:59

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان، إن نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة تعكس مدى تفاعل الشعب المصري مع العملية السياسية وإرادتهم في تحقيق الاستقرار والتنمية في البلاد. 

وأضاف رضوان -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم عقب إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة بنسبة قاربت التسعين بالمائة من الأصوات- أن نتائج الانتخابات تؤكد أهمية المشاركة السياسية لقطاعات المجتمع المصري، وبصفة خاصة الشباب والنساء، في بناء مستقبل مصر السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وتابع رضوان أن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية أثارت العديد من النقاشات والتحليلات حول مشاركة الشعب المصري في هذه الانتخابات وخاصة قطاعات الشباب والنساء، فقد تميزت هذه الانتخابات بالمشاركة الواسعة من قبل الشعب المصري، حيث أبدى الكثيرون اهتمامًا كبيرًا بمستقبل بلادهم ورغبتهم في المشاركة الفعالة في عملية اختيار رئيس البلاد.

وأشار رضوان إلى أن مصر تعد من أكبر الدول في الشرق الأوسط من حيث عدد السكان، وبالتالي فإن مشاركة الشعب المصري في الانتخابات تعد أمرًا بالغ الأهمية، منوها بالدور البارز الذي لعبه الشباب في هذه الانتخابات، حيث يشكلون نسبة كبيرة من السكان في مصر، وقد تم تفعيل دور الشباب في العملية السياسية من خلال تشجيعهم على التسجيل في الانتخابات والمشاركة في عملية التصويت، مع توفير المزيد من الفرص والمساحات لهم للتعبير عن آرائهم واهتماماتهم، وذلك من خلال إنشاء المجالس الشبابية وتنظيم الندوات والمحاضرات التوعوية.

وواصل رضوان أنه على الصعيد النسائي، فقد شهدت الانتخابات الرئاسية في مصر مشاركة نسائية قوية وملحوظة، حيث تم تشجيع النساء على المشاركة في العملية الانتخابية والتعبير عن آرائهن واختيار الرئيس الذي يرونه مناسبًا لتحقيق تطلعاتهن وحقوقهن، وقد تم توفير الدعم اللازم للنساء للمشاركة في العملية السياسية من خلال توفير مراكز اقتراع خاصة للنساء وتعزيز وعيهن السياسي وتوعيتهن بأهمية المشاركة في الانتخابات.

وأشاد رئيس لجنة حقوق إنسان النواب بالمشاركة السياسية لقطاعات المجتمع المصري، بما في ذلك الشباب والنساء، باعتبارها أمرًا حاسمًا لتحقيق الديمقراطية الحقيقية والاستقرار السياسي في البلاد. 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa