الأحد 5 مايو 2024

لربات البيوت.. تعرفي على أفضل الوجبات للطهي في المقلاة الهوائية

الطهي بالمقلاة الهوائية

سيدتي23-12-2023 | 13:23

فاطمة الحسيني

لا تهتم بعض ربات البيوت بالمقلاة الهوائية، ومدى دورها في إعداد أفضل الوجبات بطرق صحية ومفيدة، حيث تعتمد على استهلاك القليل من الزيت بخلاف المقالي الأخرى، مما تعد وسيلة لخفض السعرات الحرارية والحفاظ على صحة أفراد الأسرة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الوجبات التي من الممكن إعدادها في المقلاة الهوائية، وفقاً لما نشر على موقع " Interesticle"....

  • يمكنك وضع الموز في مقالي الهواء لتحويل شرائح الفاكهة البسيطة إلى أطباق شهية رائعة بالكراميل، فقط قومي  بقطعها إلى نصفين بالطول ودهنهم بالقليل من زيت جوز الهند للحصول على فطائر من الموز مفيدة وشهية لأبنائك.
  • يمكن طهي شريحة لحم رائعة في مقلاة هوائية، عن طريق دهن شريحة اللحم بالقليل من زيت الزيتون وكمية من الملح والفلفل قبل الطهي، حيث يساعد زيت الزيتون في الحصول على مذاق جيد حقًا، كما أن الملح والفلفل يعطيان نكهة بسيطة ومرضية، ثم قلب شريحة اللحم في منتصف فترة الطهي لضمان طهيها بالتساوي.
  • الكعك المقلي بالهواء، فإذا كنت ترغبين في إعداد "دوناتس" مصنوعة يدويًا لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فحاولي استخدام مقلاة هوائية بدلًا من المقلاة العميقة، لضمان عدم استخدام الزيوت الكثيرة،  بل بالقليل منها فقط سيكون لدى أطفالك أطباق من "الدوناتس" الشهي والخفيف.
  • يمكن أن يساعدك هذا الجهاز في تحضير ناجتس الدجاج المقرمشة محلية الصنع، بدلًا من شرائه من المطاعم، اصنعيها بنفسك باستخدام المقلاة الهوائية في المنزل، عن طريق التأكد من ترطيب الدجاج بمسحة من زيت الزيتون للحفاظ على التصاق الدقيق الموجود بالطبقة الخارجية للدجاج.
  • يمكن أن يساعد استخدام المقلاة الهوائية لتحضير الأسماك ، حيث يجعل الهواء الساخن الجزء الخارجي من السمكة لطيفًا ومقرمشًا دون الإفراط في طهي الجزء الداخلي.
  • تعد المقالي الهوائية مثالية لطهي البيتزا الصغيرة، نظرًا لأن المقلاة الهوائية تحتوي على تجويف صغير لا يتطلب التسخين المسبق، فإنها تحصل على فقاعات الجبن ويتم تحميص الخبز بشكل أسرع بكثير من الفرن.