السبت 27 ابريل 2024

للمقبلات على الزواج.. نصائح للتخلص من توتر ما قبل الزفاف

الزفاف

سيدتي24-12-2023 | 12:55

عزة ابو السعد

تحلم كل فتاه بارتداء الفستان الأبيض مع شريك العمر، كي تبدأ حياة جديدة مليئة بالسعادة والفرح والهناء، ولكن تعد فترة ما قبل الزفاف من أكثر المراحل المليئة بمشاعر التوتر والقلق والخوف لدى بعض الفتيات، ولذلك قبل أن تسمحي لتوتر ما قبل الزفاف بالسيطرة عليك، اكتشفي سبب حدوثه و كيفية التخلص منه، وفقا لما نشر لموقع "health shots "....

  • التخطيط المسبق ليوم الزفاف:

قد يكون التخطيط والتجهيزات  لحفلات الزفاف مرهقًا في كثير من الأحيان، وبالنسبة لكي كعروسة، يجب  عليكي  الاسترخاء والابتعاد عن الإزعاج والفوضى، و من الجيد أن تستشير ي متخصص  لمساعدتك حتى تدركي بعض المفاهيم الأساسية عن حياتك المستقبلية، مما يقلل من شعورك بالخوف والتوتر قبل الزفاف .

  • تقبلي شعورك:

لا تتجاهلي مشاعرك مهما كانت، فقد يؤدي التجاهل لمشاعرك إلي تفاقم الوضع ويزيد القلق والخوف لديكي ، ولكن كل ما  عليكي أن تتقبلي أحاسيسك كما لتتمكني من التعامل معها بكل أريحية .

  • التحدث مع احد الأقارب أو الأصدقاء:

التحدث مع الأصدقاء أو العائلة والتعبير عن مشاعرك سيساعد ك بالتأكيد، لأن التحدث إلى أحبائك وأصدقائك وتبادل الملاحظات هو طريقة أكيدة لمعرفة كيف تسير الأمور.

  • الاسترخاء:

بدلاً من محاولة تنظيم حفل الزفاف، ابقِ بعيدًا قليلاً، واتركي الجزء التنظيمي لشخص آخر، و حاولي أن تهدئي وتسترخي، واذهبي للعناية بالبشرة والشعر، واستمتعي  بتمارين التنفس وممارسة الرياضة بشكل عام.

  • تجنبي السلبيات:

عندما يقترب موعد الحفل للزفاف يزيد التوتر والقلق لديكي، لذلك  حاولي الابتعاد عن السلبيات، لأن كل حفلات الزفاف بها بعض الأخطاء ، واستمتعي بفرحك وكوني سعيدة ولا تشغلي بالك بالمحيطين.

Dr.Randa
Dr.Radwa