الإثنين 29 ابريل 2024

جرعة جديدة من الطاقة.. تعرف على أقوى قهوة في العالم

القهوة

الهلال لايت 24-12-2023 | 13:18

ميادة عبد الناصر

تُعرف قهوة بايوهازارد بأنها أقوى قهوة في العالم حيث تحتوي على نسبة كافيين تبلغ 928 ملج لكل كوب سعة 12 أونصة، وهو أكثر من ضعف الجرعة اليومية الموصى بها من الكافيين وأكثر بكثير من معظم مشروبات الطاقة.

تم منح لقب "أقوى قهوة في العالم" إلى العديد من العلامات التجارية على مدار العقد الماضي. في عام 2013، كانت  Death Wish هى الاقوى ، وهو مزيج يعد بنسبة 200٪ من محتوى الكافيين من التحميص الداكن المتوسط، ثم كانت هناك Black Insomnia Coffee ، وهي علامة تجارية تحتوي على نسبة كافيين تبلغ 702 ملجم لكل كوب سعة 12 أونصة. لكن الآن لدينا حامل لقب آخر، وسيكون من الصعب التغلب عليه. تم إطلاق Biohazard Coffee في عام 2016، وقد أثبتت نفسها كأقوى قهوة يمكن شراؤها بالمال، مع محتوى الكافيين الذي يجعلها بالكاد آمنة للاستهلاك.

توصي إدارة الغذاء والدواء بتناول ما يصل إلى 400 ملغ من الكافيين يوميًا للبالغين الذين لا يعانون من عوامل خطر متزايدة، مثل أمراض القلب، مع الإشارة أيضًا إلى أن الاستهلاك السريع لحوالي 1200 ملغ من الكافيين يكفي للتسبب في أعراض تشبه التسمم مثل النوبات. مع محتوى الكافيين الذي يبلغ 928 ملغ لكل كوب سعة 12 أونصة، تعد قهوة Biohazard بالتأكيد مشروبًا محفوفًا بالمخاطر للاستهلاك، خاصة إذا لم يكن جسمك معتادًا على الكافيين.

قال يوناتان بينهاسوف، المؤسس المشارك لشركة Biohazard ، عن صنع أقوى قهوة في العالم: "أردنا جرعة جيدة من الطاقة لأيامنا الطويلة دون الاضطرار إلى التضحية بالطعم" . "بعد ساعات لا تحصى من شرب القهوة ذات المذاق الرهيب التي وعدت بمستويات عالية من الطاقة، قررنا أن نأخذها بأيدينا. لقد فكرنا في جميع الأشخاص الآخرين مثلنا - المبتدئين، والآباء الذين لديهم أيام طويلة، وطلاب الدراسات العليا، والأشخاص الذين يعملون لمدة 18 ساعة يوميًا... كيف يمكننا أن نجعل هذا أفضل للجميع؟ "

هناك تحذير على العبوة يتيح للمستهلكين معرفة أنه "بنسبة 928 ملجم لكل 12 أونصة، تحتوي هذه القهوة على 4 أضعاف الكافيين الموجود في القهوة التي يقدمها لك صانع القهوة عادةً"، وأنها "قد تؤدي إلى زيادة الإنتاجية، والسهر طوال الليل، والشعور العرضي بالمناعة". لكن الكثيرين يعتقدون أن النغمة المرحة تبتعد عن الخطر الحقيقي المتمثل في تناول مثل هذه القهوة القوية .

Dr.Randa
Dr.Radwa